جناح السلطنة يستقطب انظار المشاركين وبحث تسيير افواج سياحة

 

 

وزير السياحة يلتقي بعدد من الوزراء ومسؤولي الشركات العالمية في بورصة برلين

برلين- 10 مارس 2016 | يواصل جناح السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، لليوم الثاني، استقطاب الشركات العالمية والزوار للتعرف على الفرص الاستثمارية وعقد الصفقات بين الشركات العمانية ونظيراتها من دول اوروبا والعالم، بهدف تسيير الافواج السياحية الى السلطنة.

ويشهد جناح السلطنة حضورا فاعلا منذ الساعات الاولى لافتتاح المعرض في العاصمة الالمانية برلين، وسط مشاركة كبيرة من الدول تتجاوز 182 دولة. جاءت للترويج للقطاع السياحي والتعرف على الفرص المتاحة والمقومات وتسهيل الرحلات الجوية.

من ناحية اخرى، التقى معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة على هامش مشاركة السلطنة في معرض بورصة برلين للسياحة، بعدد من المسؤولين الذين يمثلون الدول الخليجية والعربية والاجنبية وكذلك مسؤولي الشركات والمنظمات السياحية العالمية التي تبحث عن فرص استثمارية في السلطنة او من خلال التعرف على السوق العمانية في قطاع السياحة.

فقد التقى معاليه امس الاربعاء، بحضور سفير السلطنة في المانيا خالد باعمر، بوزيرالصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، وتم خلال اللقاء التباحث حول تعزيز التعاون بين السلطنة ومملكة البحرين في المجال السياحي. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. والتقى وزير السياحة اليوم الخميس مع معالي طالب الرفاعي امين عام منظمة السياحة العالمية، وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية. وما وصل اليه القطاع السياحي في العالم في ظل الاوضاع الجيوسياسية خاصة في المنطقة العربية، وتأثيرات ذلك على الحركة السياحية من الدول المصدرة للسياح الى الوجهات السياحية. كما بحث عدد من الامور التي تدفع بالتعاون السياحي ما بين السلطنة ومنظمة السياحة العالمية.

كما اجتمع معالي وزير السياحة مع الدكتور مارتن بوك نائب الرئيس بمركز السياحة والخدمات اللوجستية في معرض برلين، بحضور مديرة المنتج بالمعرض، وتعرف المحرزي على الجهود التنظيمية لهذا المعرض الدولي الذي انطلق اول مرة في عام 1966، بعدد 5 دول، حتى اصبح اليوم اكبر المعارض الحاضنة للدول والشركات السياحية. كما تعرف وزير السياحة بالخطط المستقبلية والتوسعات التي تقوم بها ادارة المعرض، حيث تنوي اقامة معرض سياحي كبير في مايو 2017 في مدينة شنغهاي الصينية في ظل التوسع الكبير الذي تشهده الصين من حيث الكثافة السكانية والاعداد للافواج السياحية التي تسافر سنويا. جدير بالذكر ان اكثر من 25 مليون نسمة يقطنون في مدينة شنغهاي.

والتقى المحرزي كذلك بعدد من مسؤولي الشركات العالمية التي تدرس السوق العماني، وتم التباحث حول زيادة تسيير الافواج السياحية الى السلطنة خاصة من الدول الاوروبية المصدرة للسياح الى العالم. وشرح وزير السياحة جغرافية السلطنة وبعدها عن الازمات الجيوسياسية التي تعيشها بعض الدول العربية، مؤكدا ان السلطنة صفر ارهاب وانها الدولة الآمنة التي باتت وجهة يفضلها كثير من السياح، بجانب تعدد مقوماتها السياحية. كما التقى وزير السياحة بالرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي، ديفيد سكوسل، وتم التطرق خلال اللقاء عن اهمية الاحصاءات والمؤشرات والدراسات والبحوث في قطاع السياحة.

كما التقى المحرزي، برئيسة لجنة السياحة في البرلمان الالماني هاكه بريمه، وتم التباحث حول الحركة السياحية من المانيا الى السلطنة التي شهدت نموا في العام 2015 بنسبة 11.7 % ، بعدد تجاوز 66 ألف سائح. بجانب التعرف على ما يبحث عنه السائح الالماني خلال اتخاذه قرار السفر، بالاضافة الى معرفة ما ينظر اليه السائح اثناء زياراته للسلطنة.

ودعا المحرزي الشركات العالمية للتوجه الى سوق السلطنة، خاصة من حيث الاستثمار في البنية الاساسية للفنادق والاستثمار في المشاريع الترفيهية. مشيرا الى ان السوق العماني من الاسواق التي تنمو بسرعة فائقة.

 

الشركات العمانية تبحث عن صفقات جديدة من أوروبا

برلين- 10 مارس 2016

التقى عدد من ممثلي الشركات والفنادق العمانية المشاركة ضمن جناح السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، بنظرائهم من ممثلي الشركات العالمية وبخاصة في الدول الاوروبية بهدف البحث عن صفقات جديدة لتسيير افواج سياحية الى السلطنة.

واجتمع مسؤولي الشركات العماني والفنادق، بكبار مسؤولي الشركات الدولية المشاركة في المعرض، وتم التطرق خلال اللقاءات حول الجهود التسويقية التي تقوم بها السلطنة في قطاعها السياحي، بهدف جذب الافواج السياحية الى محافظات السلطنة التي تتمتع بالامان والاستقرار السياسي والتنوع التضاريسي بجانب التراث والعادا ت العمانية وكرم الضيافة العمانية.

وقالت سامية البوسعيدية مدير عام شركة طبيعة مسقط للسياحة، ان معرض برلين من المعارض الدولية الناجحة والتي تحقق عوائد كبيرة للشركات. حيث التقينا بممثلي الشركات العالمية وتم التباحث حول تسيير رحلات للافواج السياحية الى السلطنة. وقمنا بتعريف تلك الشركات بالمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة.

وقال عبدالفتاح الشحي رئيس شركة مغامرات مسندم للسفر والسياحة: تشكل مشاركتنا في هذا الحدث المهم بهدف جذب الشركات العالمية لتسيير رحلاتها الى مسندم التي تمتاز بعدة مقومات سياحية، حيث شهدت الحركة السياحية العام الماضي حوالي 35 %، مما يؤكد زيادة الطلب على مسندم.

من جانبه، اكد عامر حاردان مدير عام شركة الصفوة للسفر والسياحة، ان هناك طلبا متزايدا على السوق العمانية من الشركات الالمانية والاوروبية، وتمت مناقسة سلسلة من المقترحات بهدف تعزيز الرحلات السياحية من المانيا خاصة الى السلطنة، الى جانب النظر الى تسهيلات الحصول على التأشيرات، مع التعرف على الفنادق الجديدة التي دخلت السوق المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*