معرض ومؤتمر عمان للصحة يناقش التميز في قطاع الرعاية الصحية

مسقط – وجهات|

تعتزم شركة عمان لتنظيم المعارض (كونكت)، تنظيم معرض ومؤتمر عمان للصحة، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض-القاعة 5 خلال الفترة 26-28 سبتمبر 2022.

ويأتي تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للشؤون الصيدلانية والرقابة الدوائية والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة. 
ويأتي المعرض تجسيداً لحرص سلطنة عمان على تحقيق الرفاه الاجتماعي، حيث تبذل جهودا ملحوظة لتطوير نظام رعاية صحية مستدام وشامل تلبي احتياجات المجتمع. في إطار التزامها لتحقيق أهداف الرؤية المستقبلية للنظام الصحي 2050 للسلطنة.
يسلط مؤتمر عمان للصحة الذي تنظمه الجمعية الطبية العمانية- والذي تم اعتماده من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية- الضوء على أحدث التطورات الطبية باستمرار. وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 9:00 صباحا إلى 8:00 مساءً ، سينطلق فعاليات المؤتمر بناء على برنامج تم إعداده مسبقاً، حيث ستبدأ من الساعة 9:00 صباحا إلى 4:15 مساءً على مدار ثلاثة أيام متتالية.
وفي ظل التطورات الملحوظة في مجال الرعاية الصحية، تم تكريم السلطنة دولياً لاتباعها سياسات مدروسة بدقة وتطبيقها نظام الرعاية الصحية الموثوق به، إلى جانب التركيز على عناصر الابتكار والبحث العلمي. إن انخفاض معدل الوفيات ولاسيما بين الأطفال وقدرة الدولة على السيطرة على الأمراض المعدية المختلفة ما هي إلا ترجمةً حقيقيةً على التزامها في توفير نظام رعاية صحية للمواطنين. انعكاسا لقيم “الرعاية الجيدة والصحة المستدامة”، يتماشى معرض ومؤتمر عمان للصحة مع المستهدفات الوطنية  للنظرة المستقبلية للنظام الصحي 2050 التي تهدف إلى ضمان توفير حياة صحية لكافة المواطنين وذلك من خلال إيجاد منظومة فعالة للرعاية الصحية ترتكز على القيم الأساسية لتعزيز الرفاهية الاجتماعية.  

وقال الدكتور محمد بن حمدان الربيعي، مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية: تعد المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة الجهة المسؤولة عن تنظيم المعدات الطبية والصيدلة، حيث تضطلع بمسؤولية التأكد من أن جميع المنتجات الصيدلانية والأجهزة الطبية التي يتم ترويجها في الأسوق المحلية آمنة وفعالة وذات جودة عالية. كما تتعاون هذه المديرية مع كافة الطراف ذات الصلة لتنفيذ ومراقبة الإجراءات واللوائح لضمان سلامة جميع المنتجات. ويسعدنا أن نشارك في هذا الحدث الهادف، ونتطلع أن نرحب بكم في معرض ومؤتمر عمان للصحة في سبتمبر الجاري.
يأتي هذا الحدث ليستكشف فرص مبتكرة جديدة، ويعرض أحدث التقنيات والخدمات والمرافق في المجال، ويستفيد من الفرص التجارية والاستثمارية. وفيما يتعلق للمشاركين، ستوفر منصة فرصة للتواصل مع المشترين والشركاء الرئيسيين وصناع القرار في القطاع. ومن بين المؤسسات المشاركة في هذا المعرض: شركة محسن حيدر درويش ، مستشفى بانكوك باتايا ، مجموعة مستشفيات أستر ، مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر، وغيرها من المؤسسات الرائدة في القطاع.
وانطلاقاً للأهمية المتزايدة للسياحة العلاجية ودورها في تحسين إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة، سيضم المعرض أيضا مشاركين دوليين رئيسيين في هذا المجال بما في ذلك مؤسسات رائدة من الهند وإيران. 
كما سيوفر مؤتمر عمان للصحة الذي سيقام تحت شعار “نحو التميز في الرعاية الصحية” فرصة فريدة للمهنيين الصحيين والطبيين في السلطنة للمشاركة بشكل هادف مع العاملين في القطاعين الخاص والجمعيات غير الربحية. سيتم إتاحة الفرصة للحضور لطرح استفساراتهم المتعلقة بموضوع المؤتمر بعد كل جلسة نقاشية من أجل تعزيز التفاعل والاهتمام والوعي بين المشاركين حول خدمات الرعاية الصحية المتاحة وأحدث الابتكارات في هذا المجال. وبهدف تعزيز البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية، حثّ المؤتمر جميع المتحدثين من الجامعات المتخصصة في الرعاية الصحية وجمعيات البحوث السريرية وغيرها من الجمعيات والمشاريع العاملة في قطاع الرعاية الصحية لمشاركة أوراقهم العلمية، والتي تمت مراجعتها بعد ذلك من قبل اللجنة العلمية لمؤتمر عمان للصحة.يعد هذا المؤتمر بمثابة منصة مثالية للتواصل مع المختصين في مجال الطب والتجار ومزودي الخدمات الطبية وكافة الخبراء في مجال الرعاية الصحية والصناعات الطبية. قام أكثر من 150 مشارك من أكثر من 10 دول بالتسجيل في هذا المؤتمر، ومن المتوقع حضور أكثر من 5000 مشارك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*