وادي الهجر في محافظة الظاهرة مقصد السياح

عبري – العُمانية|

 تحتضن جبال ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وادي الهجر، والذي يعدّ أحد المعالم السياحية المهمة في المحافظة وانتعشت الحركة السياحية فيه بعد عودة تدفق المياه على طول الوادي وامتلاء سد الوادي، ليضفي لوحةً جماليةً أخرى للمكان بمياهه الغزيرة الصافية.

ويبعد وادي الهجر حوالي 50 كيلومترا عن مركز ولاية عبري، حيث يمتاز الوادي بكثرة أشجار السدر والنخيل على طول ضفافه وعدم وعورة المكان، إضافةً إلى سهولة الطريق المؤدي إليه لجميع المركبات مما يجعل هذا الوادي معلم جذبٍ سياحيٍّ يقصده السياح من مختلف ولايات المحافظة وخارجها أيضا.

وتنحدر روافد وادي الهجر من مرتفعات الجبل الأخضر الغربية الممتدة من شمال جبل المشط، الذي يطلّ على الوادي مكوّنا منظرا أخّاذا يجمع بين الجبل الشاهق والوادي العميق.
ويمكن الوصول إلى وادي الهجر من خلال المرور ببلدة الدريز، مرورًا ببلدة بات والبانة وصولًا إلى بلدة الهجر التي تشتهر بكثرة الحقول والمزارع التي ترتوي من الأفلاج الخصبة المتدفقة فيها.

وتجذب الأماكنُ التي تحوي التجمعات المائية والأودية والجداول السوّاحَ لزيارة مثل هذه المعالم السياحية الطبيعية، لاسيما بعد أمطار الخير التي شهدتها مختلف محافظات سلطنة عمان مؤخرًا، لتدبّ الحياة من جديدٍ في العديد من الأودية السياحية بعد ركود نشطاها السياحي بسبب قلة الأمطار وتعرضها للجفاف في الفترات الماضية.
وتعدّ السياحة الداخلية أحد أهم الأنشطة التي يحبّ الكثير من الناس ممارستها، لاسيما في العطلة الصيفية، بقصد الاستجمام والاسترخاء والترفيه؛ بداعي التجمعات العائلية، إضافةً إلى التعرّف على المعالم المحلية في سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*