أعضاء الفريق التنفيذي من بنك نزوى يشاركون في برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية

 مسقط – وجهات|

كجزء من استراتيجيته لإدارة المواهب وتدريب الموظفين، قام بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- بترشيخ خمسة أعضاء من الفريق التنفيذي لإكمال برنامج قادة الصيرفة الإسلامية بكلية كلير بكامبريدج -المملكة التحدة. ويأتي هذا البرنامج بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لتطوير الكفاءات في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي ليصبحوا قادة في هذا القطاع.

وقد ضمت القائمة خمسة موظفين يشغلون مناصب عليا في البنك وهم: مجاهد الزدجالي، مدير عام تقنية المعلومات والعمليات ، وعارف الزعابي، مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للأفراد، وخالد البرواني، نائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، وسيف الرواحي، مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية والتمويل التجاري ، وصاحبة السمو السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية.
وقال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: تركز خطة البنك الاستراتيجية الخمسية، التي تم إطلاقها عام 2020، على عدة محاور للتطوير من بينها  الفريق والثقافة والنمو المؤسسي، حيث يشكل موظفونا القوة الدافعة لمواصلة بنك نزوى مسيرة النجاح. ولهذا، نسعى على الدوام إلى توجيه تركيزنا نحو تطوير قدرات الموظفين وإمكاناتهم ليصبحوا قادة الغد في مجال الصيرفة الإسلامية. كما نحرص أيضاً على تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة في مختلف المجالات المصرفية والإدارية، فضلاً عن تعزيز معارفهم وخبراتهم، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الكفاءة والأداء العام للموظفين والبنك بشكل عام.
وأردف قائلاً: إن مشاركة خمسة من كبار التنفيذيين في هذا البرنامج المرموق ستمكنهم بلاشك من القيادة بفعالية ولاسيما في عصر الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى تمكينهم ليصبحوا قادة مؤثرين في مجالاتهم، وأيضاً في قطاع الخدمات المالية الإسلامية العالمية.

ويهدف برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية إلى صقل المهارات الشخصية للمشاركين حتى يصبحوا قادة فاعلين ومؤثرين في مؤسساتهم وفي مجال الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، حيث يكتسب المشاركون مهارات جديدة ويتمكنوا من تبني منظوراً معاصراً لمفهوم القيادة. ويعد هذا البرنامج بمثابة فرصة مثالية لاكتشاف الذات ليقوم كل فرد بصقل مهاراته وتعزيز قدراته القيادية لإحداث تأثير إيجابي على المستوى العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*