وزارة التراث والسياحة تدشن حملة ترويجية في 5 مدن هندية

مسقط – وجهات |

تستعد وزارة التراث والسياحة لإجراء حلقات عمل متنقلة في جمهورية الهند تشمل خمس مدن رئيسية مصدرة للحركة السياحية وذلك خلال الفترة من 22 إلى 29 أغسطس 2022 بداية من نيودلهي ومن ثم أحمد أباد مروراً بمومباي وتشيناي ونهاية في بنغالور وبحضور وفد من الوزارة ومشاركة نخبة من الشركات والفنادق السياحية العمانية بالإضافة إلى شركات الطيران. وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على التجارب السياحية المتميزة في السلطنة بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية بما فيها سياحة الأعراس وسياحة المؤتمرات والمعارض. 

ويأتي نظيم هذه الحلقات في سياق تصاعد مؤشرات انتعاش القطاع السياحي المتمثل في ارتفاع أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان ومن ضمنها من السوق الهندي الذي بلغ عدد الزوار القادمين منه في شهر يوليو 2022م، حوالي  36،087 زائراً وهو ما يعد الأعلى في السنوات العشر الماضية بينما بلغ إجمالي عدد السياح الهنود القادمين في الفترة من يناير إلى يوليو 2022 قرابة 167678 زائرا. 
وقالت أسماء بنت سالم الحجرية، مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة، تعد الهند سوقًا سياحيًا مهمًا للغاية بالنسبة لسلطنة عمان، من خلال عرض أهم المنتجات السياحية التي تمتاز بها السلطنة وكونها وجهة سياحية تثير اهتمام السائح الهندي نظراً لتوفر متطلباته واهتماماته أثناء السفر التي تتناسب مع جميع الشرائح المستهدفة وفقاً للاستراتيجية التسويقية التي نتبعها في أعمالنا الترويجية. وتسعى الوزارة أيضاً من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى الترويج للسلطنة كوجهة جاذبة لسياحة الأعراس والذي يعتبر من الأنماط السياحية المتنامية، خصوصاً في جمهورية الهند حيث استقطبت السلطنة عدداً من الأعراس من الهند وذلك نظراً لتوفر إمكانيات الاستضافة سواء من خدمات لوجستية وفندقية على حداً سوا. 

وأضافت المدير العام المساعد الترويج السياحي قائلة، بأن سلطنة عمان وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وكرم ضيافتها وقد استقطبت السياح من جميع الفئات لسنوات عدة، لذلك ينصب جل تركيزنا الآن على جذب المزيد من المسافرين ذوي الدخل المرتفع من جميع أنحاء العالم لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة تشمل على سبيل المثال لا الحصر، فندق كمبينسكي مسقط وريتز كارلتون قصر البستان، ومجموعة منتجعات شانغريلا، ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر وصلالة وأليلا الجبل الأخضر وصلالة، ومنتجع الحواس الست في دبا وغيرها من المشاريع التي تقدم ضيافة فاخرة على مستوى عالي من الرضاء. وستشهد حلقات العمل الترويجية عقد لقاءات بين وفد الوزارة مع كبار المسؤولين في صناعة السياحة في جمهورية الهند بالإضافة إلى وسائل الإعلام الهندية.

وسوف يتم استعراض التجارب السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون وخلق شراكات والتعاقد مع الشركات الهندية، الأمر الذي من شأنه سوف يساهم في عودة التدفق السياحي القادم من جمهورية الهند إلى ما كانت عليه قبل الجائحة. 

جدير بالذكر بأن سلطنة عمان تستعد أيضا لاستقبال زوار كأس العالم لكرة القدم والذي سوف يقام في دولة قطر. وسيعمل الطيران العماني على جدولة ما يصل إلى 48 رحلة ذهابا وإيابا، بما في ذلك طائرة بوينج 787 دريملاينر التي ستعمل يوميا بين مسقط والدوحة. لتساهم هذه الرحلات في نقل المشجعين الذين سوف تكون محطة إقامتهم في السلطنة إلى حضور المباريات في دولة قطر إلى جانب التمتع بتجارب متنوعة في سياحة المغامرات سواء كان ذلك من خلال ركوب الأمواج أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة في الجبال والنزول في الكهوف والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة لجزر الديمانيات أو التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*