مناقشة دور المنتج السياحي في تطوير البرامج السياحية

صلالة – وجهات |

 اختتم المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث جلساته اليوم بعقد جلسة نقاشية بعنوان “المنتج السياحي والتطوير السياحي” ادارها الجلسة الدكتورة علي بن سعيد عكعاك أكاديمي في الادارة والتنمية السياحية. وشارك فيها كل من فاطمة محمد من معهد الشارقة للتراث، ومصطفى عبدالمنعم مصحفي مصري، واحمد عفيفي نائب مدير عام فندق روتانا صلالة، ود. سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية، واوديس ديكران كدنيان وزير السياحة اللبناني السابق، والمهندس ماجد الحيدري خبير سياحي.
وأكدوا على اهمية المحافظة على المنتج السياحي وتحقيق التكامل بين الدول العربية واستغلال البيوت والحارات القديمة في صناعة المنتج السياحي وابعاد الهاجس الامني عن السياحة كونه يعرقل النمو السياحي خاصة وان هذا الهاجس يفقد الدول العربية اعداد كبيرة من السياح التي تأتي لتصرف اموال وتنعش الاقتصاد وتشغل ايدي عاملة. 
واشاروا على اهمية تسهيل دخول السياح ومنحه تأشيرة الدخول بسهوله وتقليل ساعات الانتظار في المطارات. كما دعوا الى الابتكار في البرامج الترويجية. 
وقال احمد عفيفي نائب مدير عام فندق روتانا صلالة، لدينا 3 فنادق توفر اكثر من 1100 غرفة تكون نسبة الاشغال قرابة 90 ‎%‎ خاصة في موسم السياحة الشتوية مع وجود حوالي ثلاثة الاف نزيل من اكتوبر الى نهاية ابريل. مشيرا الى كثير من السياح يفضلون الاستمتاع بالشواطىء وقضاء يوم كامل في المنتجعات خاصة واننا نوفر لهم كل ما يحتاجونه طوال اليوم ونحن بصدد انشاء ملعبين للبادل حاليا التي اخذت تنتشر عالميا، بجانب لدينا ملاعب للرياضات المائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*