موريا تنجز المرحلة الأولى من خليج صولي وتبدأ في إنشاء مدينة ألعاب مائية بصلالة

صلالة-وجهات | قال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا “إنّنا فخورون جداً بالنجاح الذي حققناه في مشروعنا في انجاز فندق الفنار حتى اليوم حيث حظيت فنادقنا بقبولٍ واسع لدى ضيوفنا الذين صنّفوها ضمن أفضل ثلاثة فنادقٍ في محافظة ظفار من خلال مواقع التصنيف السياحي العالمية.
وقال دبوس خلال مؤتمر صحفي عقد بصلالة على هامش افتتاح فندق الفنار؛ ما زال لدينا الكثير لننجزه فإنّنا وخلال الشهور القليلة القادمة بصدد البدء في عدة أعمال تطوير ومنها تطوير حديقةٍ مائية نتوقع افتتاحها نهاية عام 2017”.
وأضاف دبوس: إنّنا في موريا نجدد إلتزامنا بتوفير منصةٍ لانطلاق العديد من المشاريع المحلية الصغيرة وهناك الكثير من قصص النجاح التي حققها روّاد الأعمال العُمانيون في مشاريعنا ولعلّ شركة “حول المحيط للرياضات البحريّة” تعدّ من أبرز الأمثلة على ذلك في صلالة” .
واوضح بأنّه كلما كبرت مشاريع الشركة ستعمل على إضافة شركاء من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى دعم نظرائهم الحاليين .
وقال انه تم مؤخراً ضمّ عددٍ من المنافذ الجديدة لخدمات الطعام والشراب في مشروع موريا متعدد الاستعمالات والتي تضمنت سلسلة المقاهي المتخصّصة “جلوريا جينز كوفي” ومطعم “آيلاند” هذا ويتضمن المشروع باقة متنوعة من الفلل والشقق الفخمة بنظام التملّك الحرّ إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية والتجارية والخدميّة المتنوعة.
من جانبه قال خالد بن مسلم الروّاس مدير عام المديرية العامّة للسياحة بمحافظة ظفار “إنطلاقاً من أهميّة القطاع السياحيّ ضمن خطة السلطنة الخمسيّة الأخيرة 2016- 2020 ورؤية عُمان 2040 فإنّ إنهاء موريا أعمال المرحلة الأولى من توسعة فنادقها في محافظة ظفار سيساهم في تعزيز البنية الأساسية لقطاع الضيافة الراقية في المحافظة.
وأضاف: انه وفقاً للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فقد سجلت محافظة ظفار رقماً قياسياً في عدد زوّارها الذين وصلوا إلى 500000 زائراً بين يونيو وأغسطس من العام الماضي في زيادةٍ بلغت 21% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014”.
وأشار الى الجهود التى لعبتها شركة موريا منذ أعوام لتنمية قطاع السياحة في محافظة ظفار وكون فنادق موريا مصنفة ضمن فئتي الأربعة والخمسة نجوم فإن ذلك أمر يتماشى كليًا مع الأهداف التنموية التي تتبناها وزارة السياحة بهذا الخصوص.
من جانبه قال عبدالحميد ابو يوسف رئيس قطاع الفنادق لشركة اوراسكوم ان الشركة نجحت في استقطاب أكثر من 6 رحلات مباشرة أسبوعياً من أوروبا حاملة معها أكثر من 50000 سائحاً إلى جميع فنادق محافظة ظفار سنوياً .
وأضاف ان هناك محاولات لتوفير رحلات مباشرة من المنطقة العربية الى مطار صلالة لجذب سوق السياحة العربية عامة والخليجية خاصة على مدار السنة خارج موسم الخريف.
جديرٌ بالذكر أنّ من إحدى أبرز مميزات مشاريع موريا هو أنّ مساحة البناء فيها لا تتجاوز 25% من الأرض وذلك لزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على البيئة بالإضافة إلى
تبني الشركة لممارساتٍ هندسيّة مبتكرة للحدّ من استهلاك الطاقة.
كما حرصت الشركة أثناء بناء حوض المرسى على الحدّ من تأثيره على أشكال الحياة البحريّة هذا ويضمّ المشروع 1175 متراً من القنوات والبحيرات الصغيرة التي تمّ تصميمها بعنايةٍ لتضمن سباحة آمنة ضمن 105000 متراً مكعباً من مياه البحر التي يتمّ
تجديدها كل أربعة أيام اعتماداً على حركة المد والجزر ودون الحاجة إلى استخدام المضخات.
كما تمّ زرع أكثر من 1000 شجرة أصليّة تشمل جوز الهند واللبان بهدف تحويل الأراضي إلى واحةٍ جميلة وموطنٍ طبيعيّ لأكثر من 55 نوعاً من النباتات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*