طرح مزايدة لـ 6 أراض لإنشاء محطات خدمية متكاملة على طريق الباطنة السريع وطريق نزوى – ثمريت

مسقط – وجهات |


أعلنت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني عن طرح مزايدة لـ 6 أراضٍ لإنشاء محطات خدمية متكاملة في مختلف محافظات سلطنة عُمان بطريق الباطنة السريع وطريق نزوى -ثمريت – صلالة ضمن نظام حق الانتفاع لتوفير الخدمات الأساسية لمستخدمي الطريق وتنشيط الحركة الاقتصادية بين المحافظات.
وستتمثل المزايدة في إقامة 4 محطات على طريق الباطنة السريع في ولايات بركاء وصحم ولوى، وإقامة محطتين في منطقة أم الزمايم بولاية هيماء بمحافظة الوسطى على طريق نزوى – ثمريت – صلالة.
وستبلغ المساحة الإجمالية لكل محطة 30 ألف متر مربع، لتضم مبنى رئيسيًّا ومطاعم ومحلات تجارية متنوعة واستراحة فندقية ومنتزه ومصلى ومنافذ للسحب الآلي ومركزا للصيانة وخدمات السيارات إضافة إلى مواقف للحافلات والشاحنات ومواقف عامة لتوفير الخدمات الأساسية لمستخدمي الطريق.
وتسعى الوزارة من خلال هذه المحطات إلى دعم وتنشيط القطاع العقاري والحركة الاقتصادية بالمحافظات وتوفير الخدمات اللازمة في محطة متكاملة ومستدامة وتوفير فرص استثمارية للمواطنين والقطاع الخاص وإيجاد علاقة تعاقدية طويلة الأجل بنظام حق الانتفاع للاستثمار الأمثل للأراضي الحكومية وتوفير فرص عمل للمواطنين وتحقيق الاستدامة وتعظيم العائد المالي من القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*