مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تعلن عن منتجعها الجبلي الأوّل في منطقة كورتينا في إيطاليا

هونغ كونغ – وجهات|


 وقّعت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال إتّفاق إدارة طويل الأمد مع “أتيستور ليميتد” تقوم بموجبه بتولّي إدارة فندق كريستالو التاريخي في منطقة كورتينا دامبيتزو في إيطاليا. وسوف تخضع المنشأة لعملية تجديد كبيرة بعد أن يتمّ إغلاق الفندق في الربع الثاني من عام 2023، ليُعاد افتتاحه كأحد منتجعات ماندارين أورينتال في صيف 2025 قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلانو-كورتينا. سيكون فندق ماندارين أورينتال كريستالو كورتينا أوّل منتجع للمجموعة في جبال الألب ويوسع بذلك حضور ماندارين أورينتال في إيطاليا.

يقع المنتجع فوق القرية الجبلية الأكثر شهرة في منطقة الدولوميت، على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من كورتينا دامبيتزو المعروفة باسم “ملكة الدولوميت”، وهي تضمّ العديد من المطاعم الحائزة على جوائز مرموقة وأبرز متاجر العلامات التجارية الفاخرة ومحلات الفنون والحرف المحلية. كما ويبعد المنتجع مسافة ساعة ونصف بالسيارة عن مطار البندقية ماركو بولو. تمّ بناء فندق كريستالو عام 1901 على طراز الفنّ الحديث (Art Nouveau) من قِبل عائلة ميناردي كما شكّل وجهة شعبية للتزلّج في ثلاثينيات القرن الماضي للنخبة الأوروبية المثقّفة.

وبعد الألعاب الأولمبية عام 1956، دخل الفندق “حقبته الذهبية” كوجهة للتزلّج تشتهر باستضافة أفراد العائلة المالكة والمشاهير، بما في ذلك بيتر سيلرز وفرانك سيناترا وسول بيلو وفلاديمير نابوكوف. إضافة إلى ذلك، ظهر الفندق في العديد من الأفلام الحائزة على جوائز حيث برز برونقه التاريخي كفندق فخم في أوائل القرن العشرين.

وعام 2021، تمّ الاستحواذ على العقار بواسطة صناديق تمويلية تديرها شركة “أتيستور ليميتد”، التي تمتلك أيضاً ماندارين أورينتال، لاغو دي كومو. وسيخضع فندق كريستالو لعملية تجديد شاملة تضمّ إضافة قسم جديد من تصميم المهندسين المعماريين المرموقين هيرتزوغ ودومورون. 

عند إعادة افتتاحه، سيضمّ الفندق 83 غرفة للضيوف، العديد منها مزود بشرفات، بما في ذلك 30 جناحاً رحباً مع إطلالات رائعة على جبال الدولوميت. وسيضم المنتجع مجموعة متنوّعة من المطاعم والبارات، ومساحات مرنة للترفيه والمناسبات، فضلاً على سبا كبير ومركز للصحة والعافية يضمّ مسبحاً يمتدّ من داخل المبنى إلى خارجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*