ختام مسير الفرسان في ربوع عُمان

مسقط-العمانية | اختتم اليوم “مسير الفرسان في ربوع عُمان” الذي طاف من خلاله عدة ولايات في محافظات السلطنة المختلفة على ظهر الخيل واستمر اسبوعين قطع خلالها المشاركون حوالي 480 كم .
وجاء هذا المسير بتنظيم وإشراف الاتحاد العماني للفروسية بمشاركة تسعة من الفرسان والفارسات من المملكة المتحدة ومجموعة فرسان من السلطنة ، وهو مسير يقام للمرة الاولى من حيث مساره ومن حيث الفرسان المشاركين .
ويهدف الى التعرف على جغرافية السلطنة من تضاريس وجبال وأودية وكذلك زيارة عدد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية بالاضافة الى مشاهدة الحياة الفطرية التي تنفرد بها السلطنة.
واقيم حفل الختام بمدينة الفروسية بمزرعة الرحبة بحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني للفروسية وسعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة جون ويلكس والعميد اول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية وعدد من اعضاء مجلس الادارة والمسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية.
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات تنوعت بين رياضات الخيل التقليدية ومهارات الفروسية بالاضافة الى مشاركة فريق عمان للطيران وفي ختام الحفل قام رئيس الاتحاد العماني للفروسية بتكريم الجهات المتعاونة ، كما تم تكريم الفرسان المشاركين من المملكة المتحدة ، كما تبادل الفرسان البريطانيون الهدايا التذكارية مع الفرسان العمانيين والمشرفين على المسير.
وقال السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني للفروسية: كما هو معلوم ان طول هذا المسير حوالي 480 كم وهي مسافة ليست سهلة وتمر بعدد من التضاريس من جبال وسهول واودية بالاضافة الى تنوع المناخ بين ماطر وبارد ، ولكن بفضل تكاتف كل الجهود المخلصة من ابناء عمان الاوفياء تم هذا المسير بنجاح وكما خطط له وحقق اهدافه المرجوة ، وكان من الجميل ايضا ان يمر هذا المسير بالعديد من المعالم السياحية والاثرية والطبيعية الخلابة في تنوع وتفرد للحياة الفطرية الطبيعية، ويسرني ان اتقدم بالشكر الجزيل لجميع الجهات الحكومية والخاصة والافراد الذين تعاونوا في انجاح هذه المسير ، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.
وقال السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة جون ويلكس : “الرياضة عموما تبني جسورا بين الشعوب وبين الناس وخصوصا رياضة الفروسية. وهذا من شأنه تطوير العلاقات بين بريطانيا وعمان. ونتمنى ان نطور
العلاقات بين الاتحاد العماني للفروسية ونظرائهم في بريطانيا وسنرحب بمشاركة السلطنة في بريطانيا خلال هذه السنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*