جناح بولندا في اكسبو 2020 دبي يستضيف “معرض الاماكن الطبيعية للراحة والاستجمام “

دبي – وام |

يستضيف الجناح البولندى في معرض اكسبو 2020 دبي ، معرض ” الاماكن الطبيعية للراحة والاستحمام ” والمخصص لفن العمارة البولندية الترفيهية، والذي يبدأ من 16 الى 31 مارس الحالي .
وقال ميخال دودا نائب مدير متحف الهندسة المعمارية فى فروتسواف وأحد المشرفين على المعرض، أن من أهم افتراضات المعرض، مراكز الترفية والاستجمام والمصحات، وبيوت أوقات العطلة، ومنتجعات الراحة، والملاجىء الجبلية، وبيوت المياه.
وأضاف أنه من خلال فعاليات معرض ” الاماكن الطبيعية للراحة والاستجمام ” سيتم تقديم نماذج وصور فونوغرافية لاماكن ترفية معمارية بولندية من القرنين العشرين والواحد والعشرين، والتي يتمثل هدفها الرئيسي في التأكيد على قيمة الانسان بالطبيعة والهندسة المعمارية.
وأوضح إلى أن الاماكن المقدمة في المعرض هي، المأوى الجبلى على بحيرة مورسكس أوكو ومصحة ” فيطتور ” في زيجيستوف، وحمامات السياح الملحة والحرارية في تشيخوتشينيك ونادي اليخوت للضباط في أوغوستوف وغيرها الكثير.
من ناحية أخرى، قالت باربرا سخابوفسكا مديرة معهد أدم ميتسكيافيتش، بأن هذه الاماكن تعبر عن قيمها المعمارية العالية وغالبا تسبق عصورها ورح المكان والمشاعر المنبثقة من الاتصال بأهمية المكان المادية وتاريخة.
ويعد معهد أدم ميتسكياف مؤسسة ثقافية وطنية بولندية تتمثل مهمتها في بناء علاقات دائمة مع الشركاء الاجانب ، مما يسمح بعرض الثقافة البولندية وبدء سبل التبادل الثقافى الدولى، وحقق المعهد وقام بتنفيذ مشاريع ثقافية في 70 دولة في مختلف قارات العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*