ولي عهد البحرين يدشن المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2016

المنامة-وجهات | أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني على ما تمتلكه المملكة من مقومات وإرث حضاري غني تشاركه مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وما تتمتع به من مزايا جعلتها وجهة للسياحة العائلية الخليجية وعززت تواجدها على خارطة السياحة العالمية. وأشاد بتوجه دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز ودعم التعاون فيما بينها على مختلف الأصعدة بشكل يحقق تكامل هذا التعاون..

وقال : إن اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 يأتي ضمن هذه التوجهات، منوهاً بالعمل على تحقيق الخطوات التنفيذية الرامية إلى جعل السياحة مصدراً داعماً لاقتصادات دول المجلس ورفع نسبة أسهامها فيه.
جاء ذلك لدى تفضله برعاية حفل تدشين فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016 الذي أعلن خلاله رسمياً زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة مبادرة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لترميم وإعادة إحياء منطقة باب البحرين وسوق المنامة القديم بإشراف هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتعاون مع لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين .
وذلك حرصاً منه الحفاظ على هذا الإرث وتجسيداً لعمق ارتباطه بالبحرين وشعبها. وأعرب عن سعادته بتدشين فعالية المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016 من موقع باب البحرين الذي يمثل بوابة العاصمة المنامة وهو موقع راسخ في الذاكرة الوطنية البحرينية ولايزال هذا الموقع شرياناً هاماً للحياة التجارية.
مضيفاً أن إحياء سوق المنامة القديم وما يتصل به من أنشطة تجارية من الجوانب الهامة في تعزيز حركة التسوق والسياحة في مملكة البحرين بل هي ضمن المنتجات السياحية التي يتم التسويق لها لاتصالها الوثيق بماضي وحاضر البحرين الذي سيبقى مزدهراً بعطاء أبناء هذا الوطن العزيز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*