مقال| شجرة اللبان

يكتبه: يوسف البلوشي|

تفوح رائحة اللبان في أجواء الجناح العُماني في إكسبو 2020 دبي، وكل من يمر قرب جناح سلطنة عُمان تجذبه رائحة اللبان، يأتون للتعطر بعبقها.
شكلت شجرة اللبان تواصل حضارة عُمان مع بقية الحضارات الأخرى قديما. واليوم أصبحت هذه الشجرة عنوانا وشعارا لجناح عُمان في معرض إكسبو. 
هذه الأيقونة الزكية، تأخذ الزوار للتعرف على حضارة عُمان منذ أقدم العصور، وكيف لعبت عُمان دورها عبر تواصلها مع الحضارات الأخرى، لتحمل لهم السلام والأمان وكان اللبان يمثل رمزيا علاقة وطيدة.
اليوم تبرز دورها في الجناح العُماني، وتجد الشباب العُماني الذين يعرّفون الزوار بدور هذه الشجرة للتواصل مع الحضارات الأخرى والتي تدعم شعار إكسبو 2020 دبي، تواصل العقول وصنع المستقبل. وفِي المتجر تباع للزوار منتجات لأكثر من 300 نوع من مفرزات شجرة اللبان سواء كمعطر أو بخور وغيرها من الصناعات المستخلصة من شجرة اللبان. 
إن نجاح توصيل رسالتنا في معرض إكسبو 2020 دبي سوف تسهم بشكل كبير في إثراء السياحة العمانية مستقبلا، لو أدركنا أهمية ما نملك من مفردات سياحية تعزز من الحضارة العمانية ودورها المهم في العصر الحالي في زيادة جرعات الترويج السياحي عالميا حتى ينجذب العالم إلى عُمان ليكتشف مكنوناتها ومفرداتها. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*