وصول فريق رحلة عبور صحراء الربع الخالي الى نيابة الشصر التابعة بثمريت

نيابة الشصر، ثمريت-العمانية| وصل فريق رحلة عبور صحراء الربع الخالي الى نيابة
الشصر التابعة لولاية ثمريت بمحافظة ظفار برئاسة الرحالة الإنجليزي مارك ايفانز ومجموعة من الرحالة العمانيين والتي انطلقت في العاشر من ديسمبر الحالي، وتأتي الرحلة بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وفي إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ليعبر الرحالة خلالها الصحراء لمسافة 1300 كيلو متر عبر المملكة العربية السعودية وصولاً إلى العاصمة القطرية الدوحة وكان في استقبالهم المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت وشيوخ وأعيان نيابة الشصر.
وقال والي ثمريت إننا سعداء بوصول فريق الرحلة الى نيابة الشصر ونتمنى لهم النجاح والتوفيق في المغامرة
عبر صحراء الربع الخالي سيرا على الاقدام وعلى ظهور الابل التي كان يستعملها الأجداد في الماضي كوسيلة نقل في تلك الرمال التي تفتقر للعمران والخدمات.
ومن ثم استمع لفريق الرحلة وتبادل معهم المعلومات عن الطرق التي سوف يستعملونها وكيفية التغلب على الصعوبات التي قد تعترضهم .
كما قام مارك ايفانز بعرض الأهداف المرجوة من الرحلة فضلاً عن استعراض الحقائق التاريخية للرحلة التي تمتفي الماضي منذ ما يقارب من خمسة وثمانين عاما. وقال: نحن فخورون بهذه المغامرة التاريخية المثيرة والتي تحمل الكثير من التحديات والصعاب، والتي من أهم أهدافها تشجيع الشباب لمواجهة تحديات الحياة وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات بالعمل الجاد والإرادة وروح الفريق الواحد. وخلال الاستقبال قدم أبناء النيابة فن الهبوت المعروف في محافظة ظفار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*