المحرزي يترأس اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بالشارقة

الشارقة-وجهات | ترأس وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي، اجتماع المجلس الوزاريّ العربيّ للسياحة في دورته الثامنة عشر والذي عقد اليوم الاربعاء بإمارة الشارقة، وذلك بحضور ممثلي جامعة الدول العربية، ومنظّمة السياحة العالميّة، والمنظمة العربيّة للسياحة، واتحاد الكتاب السياحيين العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلاميّة المحليّة والعربيّة والعالميّة.
وأعرب المحرزي في كلمة القاها في الاجتماع عن ترحيب السلطنة توليها رئاسة الاجتماع الوزاري العربي للسياحة في الدورة 18.
وأكد أهمية تعزيز التعاون والتنسيق لدفع عجلة التنمية السياحية في المنطقة العربية بما يعود بالفائدة المرجوة للاقتصاد العربي وللشعوب العربية بالخير والنماء والازدهار.
وأكد المحرزي على أهمية بذل كافة الجهود المطلوبة لتحقيق الغايات المرجوة في القطاع السياحي، والتعاون مع الدول العربية في هذا المجال للوصول الى ما نصبو اليه من التنمية لنمو هذا القطاع الحيوي والهام.
وأضاف ان الجهود في هذا المجال اصبحت اكثر حاجة في هذا الوقت لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتعزيز القدرات على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي متمنين لهذه الدورة كل النجاح والتوفيق والسداد للدول العربية ومواطنيها.
ناقش أعضاء  المجلس خلال الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة، ومنها مهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، الدراسة المعدلة لإنشاء مركز عربي صيني للتكوين السياحي والفندقي  بتونس. ومعايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة “أعرف وطنك العربي لسياحة الشباب”، وهو عبارة عن برنامج للمبادلات السياحية بين الشباب العرب، وتعريفهم بما يزخر به العالم العربي من مقومات وامكانيات طبيعية وتراثية متنوعة، ومناقشة معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية ، وبحث المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا بجانب متابعة ملف الترشيح لجائزة المجلس للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التعليم والتدريب السياحي، وبحث مقترح انشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة.
وشارك في الاجتماع دول مجلس التعاون، وكل من مصر، السودان، الجزائر، لبنان، الاردن، موريتانيا، والمغرب.
جدير بالذكر أن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة سبقه  اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته 17والذي تتضمن مهامه  القيام بمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوزاري العربي للسياحة ودراسة الموضوعات التي تتقدم بها الدول الأعضاء أو الأمانة الفنية للمجلس والمنظمات أو الاتحادات العربية المتخصصة وتقديم توصيات بشأنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*