السلطنة تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة  

الشارقة-وجهات | شاركت السلطنة اليوم في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته السابعة عشر الذي عقد في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومثل وزارة السياحة في الاجتماع السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الوزارة للشؤون السياحية.
وتم خلال الاجتماع دراسة جدول أعمال الاجتماع الوزاري العربي للسياحة وتحديد الموضوعات التي سترفع إلى الاجتماع الوزاري لاتخاذ القرارات بخصوصها .
ومناقشة المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة، ومنها مهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، الدراسة المعدلة لإنشاء مركز عربي صيني للتكوين السياحي والفندقي بتونس.
ومعايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة “أعرف وطنك العربي لسياحة الشباب” ، وهو عبارة عن برنامج للمبادلات السياحية بين الشباب العرب، وتعريفهم بما يزخر به العالم العربي من مقومات وامكانيات طبيعية وتراثية متنوعة، ومناقشة معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية ، وبحث المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا. ومتابعة ملف الترشيح لجائزة المجلس للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التعليم والتدريب السياحي، وبحث مقترح انشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*