مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يوقع اتفاقية مع جمعية الأطفال أولا

مسقط – وجهات|
 
تماشيا مع التزامهم بتقوية الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني في سلطنة عُمان، وقّع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض (OCEC) مؤخرا إتفاقية مع جمعية الأطفال أولاً؛ بهدف تعزيز الإمكانيات التنموية للأطفال الذين يعيشون في السلطنة.
وقعّ نيابة عن المركز المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي للمركز، كما وقع من جانب الجمعية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، رئيسة مجلس الإدارة. وتعدّ هذه الإتفاقية بالنسبة للمركز الأولى من نوعها مع مؤسسة أهلية محلية غير ربحية، كما تعكس حرص المركز على الارتقاء بالمجتمع على جميع الأصعدة.وتتجلى الغاية من هذه الشراكة في تعزيز رسالة جمعية الأطفال أولاً والتي تهدف لتكون مرجعا معرفيا ومنصة داعمة للطفولة في السلطنة، والمساهمة في غرس وتمكين قيم المساواة واحترام الطفل والمواطنة المسؤولة من خلال الشراكة المجتمية والمؤسسية لتعزيز بيئة تنموية.
وقال المهندس الرئيس التنفيذي للمركز حول هذه الاتفاقية: تعكس الاتفاقية حرص المركز على تعزيز العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في السلطنة، كما تسلط الضوء على التقدم الذي أحرزه المركز في هذا الصدد، وتؤكد على أن المركز في أتم الاستعداد لمد يد العون لجمعية الأطفال أولاً في تنظيم وتنفيذ عددًا من الفعاليات والبرامج والأنشطة بمختلف أنواعها والتي تناقش القضايا المجتمعية ومختلف المراحل العمرية وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة، كما تمهد الإتفاقية الطريق لعقد المزيد من المؤتمرات الدولية المتعلقة برعاية الأطفال ونشأتهم.
بدورها، قالت صاحبة السمو السيدة منى آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز البرامج والأنشطة التي ستقوم بها الجمعية من خلال التسهيلات التي ستُقدم من قبل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، مضيفةً سموها بأن مثل هذه الإتفاقيات ستشجع الراغبين في الإنضواء تحت مظلة الجمعيات الأهلية لمزيد من تفعيل الأدوار والأنشطة والذي سيُترجم بتحقيق الأهداف المرسومة لكل جمعية.
جدير بالذكر أن جمعية الأطفال أولاً تأسست بموجب قرار وزاري في عام 2009م كمؤسسة أهلية تُعنى بشؤون الأطفال الصحية والتربوية والثقافية، وتضم عددُ من الأعضاء من مختلف محافظات السلطنة ويقع مقرها في العاصمة مسقط. تركز الجمعية اهتمامها بالأطفال في عُمان من جميع الجنسيات والخلفيات حتى سن الثامنة عشرة، وتقيم العديد من الأنشطة والفعاليات المتخصصة بالطفولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*