اليونيسف تختار عمانتل شريكة في الاحتفال بيوم الطفل العالمي

مسقط – وجهات|

 اختيرت عمانتل شريكة لليونيسف في يوم الطفل العالمي وهو اليوم الذي خصصه العالم للعمل من أجل الأطفال. تفخر عمانتل الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتكاملة بهذا الاختيار وأن اليونيسيف ترى عمانتل شركة ممكنة وملهمة يمكن للأطفال التعلم منها ومحاكاة تجربتها.يحتفل باليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر من كل عام حيث تساعد اليونيسف الشريك الذي يتم اختياره للاحتفال بهذه المناسبة في إيصال أصوات الأطفال والشباب كمشاركين نشطين في صنع القرار.
عمانتل أحد المشاركين النشطين في الجهود التي تقوم بها السلطنة لزيادة الوعي بحقوق واحتياجات الأطفال سواء في السلطنة أو في المناطق الأخرى من العالم. في هذا الإطار، استضافت عمانتل في 21 نوفمبر مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا رشحتهم وزارة التربية والتعليم. قضي هؤلاء الأطفال يوم عمل كامل مدته ثماني ساعات في المقر الرئيسي لعمانتل يتابعون خلالها المهام التي يقوم بها القيادات التنفيذية العليا وكيف يتعاملون مع مختلف الأمور المطروحة عليهم.
خلال المقابلات طرح الأطفال أسئلة على هؤلاء المسؤولين في الشركة ومشاركة تجاربهم بما يساعد هؤلاء الأطفال على اتخاذ القرار المناسب بشأن مستقبلهم المهني والتعرف على الطرق التي تساعدهم على تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم المستقبلية.أنشطة عدة نظمتها عمانتل في يوم الطفل العالمي منها زيارة مكتب اليونيسيف في مسقط وزيارة المقر الرئيسي للشركة حيث تعرف الأطفال على إجراءات الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الشركة وكلمة عن يوم الطفل العالمي 2021 ودور اتفاقية حقوق الطفل ألقتها سعادة لانا الوريكات، ممثلة اليونيسف في السلطنة ، وكلمة أخرى تعريفية عن دار الحضانة الموجودة في مقر عمانتل إلى جانب جلسة مع الدكتورة نورة بنت سالم الاخزمي أخصائية نفسية – حاصلة على ماجستير تطور الطفل وتعلم وعضوة في الجمعية النفسية البريطانية .خلال هذه الفعالية، عمل مكتب اليونيسف في السلطنة وعمانتل على ضمان التكافؤ بين الجنسين في الحضور وأن يكون هناك أطفال من ذوي الإعاقة.
إلى جانب زيارة الأطفال، نظمت فعالية بعنوان ” تحويل العالم إلى الأزرق” وهي واحدة من الفعاليات التي تم إقرارها للاحتفال باليوم العالمي للأطفال. كجزء من هذه الفعالية، وأضاءت عمانتل مقرها الرئيسي باللون الأزرق السماوي. يعتبر هذا الإجراء جزء من الجهود العالمية لزيادة الدعم المجتمعي وتعزيز الرغبة لدى القيادات السياسية للوفاء بالالتزام التي تم التعهد بها لضمان حقوق الأطفال في عام 1989.
وذكرت نجلاء بنت خميس البهلولي مدير أول دائرة الإرتباط الوظيفي بعمانتل، “نتشرف بالتعاون مع اليونيسف في الاحتفال بيوم الطفل العالمي، فعمانتل ملتزمة بشدة بتحقيق أهدافها الاجتماعية. لدى عمانتل قناعة راسخة بأن الأطفال هم أمل الأمة في المستقبل ومن خلال هذا التعاون، تشارك عمانتل في هدف اليونيسف والسلطنة المتمثل في زيادة عدد الأفراد والشركات والحكومات التي تعمل لدعم الأطفال،  وأهمية أخذ قضاياهم في الاعتبار عند اتخاذ القرار.

يصادف اليوم العالمي للطفل اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل. خطت سلطنة عمان خطوات حثيثة في مجال ضمان حقوق الطفل في العقود الأخيرة حيث قامت بالتصديق على اتفاقية حقوق الطفل في عام 1996، وسنت قانون الطفل في عام 2014، وإنشاء لجان حماية الأطفال في مختلف المحافظات كما أطفلت خدمة الخط الساخن لحماية الطفل في عام 2017.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*