اليوم تدشين معرض وفعاليات “يوم عُمان” في المتحف الوطني بدمشق


دمشق – وجهات|
 
يدشن اليوم الإثنين الأول من نوفمبر 2021 بمقر المتحف الوطني بدمشق، معرض وفعاليات ” يوم عُمان” والذي يقيمه المتحف الوطني العُماني في العاصمة السورية دمشق لمدة ستة أشهر.
وينقل المعرض التجربة الحضارية العمانية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ الإنساني. كما يسعى المتحف الوطني الى إبراز الموروث الحضاري والتاريخي والثقافي والعلمي للسلطنة على المستويات الإقليمية والدولية.
وتهدف المبادرة إلى إبراز الأبعاد الحضارية لعُمان وتجليات من تراثها الثقافي الفريد عبر العصور، لتعريف الزوار بالسلطنة، وبناء سمعتها كوجهة متميزة للسياحة الثقافية. 
وتعتبر دمشق المحطة الثالثة لاستضافة معرض وفعاليات “يوم عُمان”.
وكان جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني، قد التقى مع وزيرة الثقافة بالجمهورية العربية السورية، الدكتورة لبانة مشوّح. واستعرض الجانبان الإجراءات المتخذة حول “ملحق إعارة المقتنيات المتحفية السورية” الذي سيوقع على هامش معرض “يوم عُمان”، وذلك للدفعة الثانية من القطع الأثرية السورية التي تضررت أثناء سنوات الأزمة، والتي ستخضع للحفظ والصون، ومن ثم سيتم عرضها في سياق معرض مؤقت بالمتحف الوطني، وكذلك تم بحث إمكانية تمديد إعارة مخطوط أحمد بن ماجد السعدي، والمعروض بالمتحف الوطني منذ شهر مارس من العام 2020، وذلك لعام آخر، ليتسنى لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين والزوار رؤية هذا المخطوط نادر الوجود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*