المجلس البلدي في ظفار يناقش تطوير وتحسين الخدمات والعمل البلدي

صلالة – العُمانية|

ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار في اجتماع له اليوم عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتحسين الخدمات والعمل البلدي في مختلف ولايات المحافظة.

كما تم خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار رئيس المجلس البلدي التصديق على محضر الاجتماع السابق واستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس في اجتماعاته السابقة، إلى جانب مناقشة مخرجات اجتماعات اللجان المختصة بالمجلس ولجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة.

واستعرض المجلس عددا من التوصيات منها توصية لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية لتطبيق قوانين ولوائح تنظيم سكن الأيدي العاملة الوافدة في الأحياء السكنية وتصحيح أوضاعها من خلال مقترح إنشاء مدن عمالية لضمان إقامتهم بشكل أفضل.

كما اطلع المجلس على توصيات لجنة الشؤون العامة بشأن تنظيم المصادقة على مسارات تمديدات الخدمات العامة بمحافظة ظفار ودور الجهات المختصة في التأكد من قيام الشركات والمؤسسات المنفذة للمشاريع بالقوانين واللوائح المتعلقة بهذا الجانب، إضافة إلى بحث مقترح تخفيضات المحال التجارية في موسم مهرجان صلالة السياحي ليكون عامل جذب لزائري المحافظة في فترة الخريف.

واستعرض المجلس البلدي لمحافظة ظفار التوصية المرفوعة من لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت لشق وتهيئة بعض الطرق شرق وغرب الولاية لتسهيل الحركة المرورية خدمة للتوسع العمراني وتسهيل الوصول لعيون المياه، إضافة إلى المقترح المرفوع من لجنة الشؤون البلدية بولاية شليم وجزر الحلانيات لدراسة وتخطيط مواقع صناعية بالولاية وتجهيزها بالخدمات والمرافق لاستيعاب متطلبات السوق وخدمة لأبناء الولاية.

كما تم خلال الاجتماع بحث مقترح مبادرة إنشاء أكثر من ممشى في ولاية صلالة لممارسة رياضة المشي خدمةً لأفراد المجتمع ومقترح توفير وتركيب مظلات انتظار لركاب المواصلات العامة.

وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات بشأن الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال بما يخدم العمل البلدي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*