فرع الغرفة بالظاهرة يناشد بإعادة النظر في قرار إيقاف حركة الشاحنات على طريق صحار – ينقل

عبري – وجهات|
 

ناشد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة بإعادة النظر حول قرار إيقاف حركة الشاحنات على طريق صحار ينقل، نظرا لما يمثله من أثر سلبي على قطاع النقل البري واللوجستي وحركة التبادل التجاري بين محافظتي الظاهرة وشمال الباطنة، مما يؤدي الى ارتفاع كلفة الشحن وزيادة المدة الزمنية في وصول البضائع الى مقصدها، كما أن الطرق بديلة غير مهيأة لاستيعاب حركة الشاحنات مما يسبب ازدحام مروري أخر في تلك الطرق.

جاء ذلك خلال اجتماعه الخامس لهذا العام برئاسة سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وبحضور أعضاء مجلس إدارة الفرع.
وأكد المجلس أن الطريق الحالي يعتبر من الطرق الرئيسية المباشرة التي تربط المحافظة بميناء صحار بالإضافة الى ذلك أن محافظة الظاهرة مقبلة على افتتاح المنفذ الحدودي مع المملكة العربية السعودية مما سوف يكون له تأثير على سهولة نقل البضائع في ظل وجود مطالبات بإعادة تأهيل الطريق الحالي ليواكب النشاط الاقتصادي القادم مع انطلاق اعمال المرحلة الاولى من انشاء مدينة عبري الصناعية. 
كما استعرض المجلس مراحل سير مشروع تأسيس شركة الظاهرة الدولية للتنمية والاستثمار، والتي يقوم بالإشراف على تأسيسها مكتب المؤشر للدراسات والاستشارات وتهدف هذه الشركة الى تطوير المحافظة وتحديد وتقييم الفرص والموارد المتاحة واستغلالها بصورة تعود بالنفع على المحافظة. كما تناول الاجتماع خطوات العمل في الدارسة الاقتصادية التي يقوم الفريق المعني بإعداد الدراسة الخاصة بالمحافظة والذي ينفذها كرسي غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بجامعة السلطان قابوس والتي تهدف إلى التعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية للمحافظة بالإضافة إلى تحديد المشاريع ذات القيمة الاقتصادية في قطاعات التعدين والسياحة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة وقطاعات الخدمات اللوجستية والتعليم والصحة والتمويل وتجارة الجملة وبيع التجزئة. 
وفي ذات السياق رحب المجتمعون بتفاعل الايجابي الذي حظيت به مبادرة المنافذ التسويقية المخصصة لدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة. كما استعرض الاجتماع مقترح استثمار أفكار الخريجين الباحثين عن عمل إلى شركات ناشئة وذلك عن طريق تقديم عدد من التسهيلات والحوافز لقيام تلك الشركات. كما تم مناقشة مقترح تسيير وفد من أصحاب وصاحبات الاعمال بالمحافظة لزيارة إكسبو 2020 دبي، بهدف تعريف المشاركين بفرص الاعمال المتاحة وعقد لقاءات مع نظرائهم من الدول الاخرى.جدير بالذكر بأن فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يعمل على تنظيم عدد من المبادرات الترويجية التي تخدم قطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*