في اطار سعيها لتعزيز جودة التعمين.. مؤسسة الزبير تطلق برنامج “هِمّة” لتطوير الكفاءات العمانية

مسقط – وجهات|

احتفلت مؤسسة الزبير مؤخرا باستقبال الدفعة الأولى من الموظفين المشاركين في برنامج “همّة” لتطوير وتمكين الكفاءات العمانية الواعدة في المؤسسة والشركات التابعة لها، 
أقيم الحفل في مقر المؤسسة بحضور الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة والمشرف العام على فريق دعم وتمكين الكفاءات العمانية، إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالمؤسسة والشركات التابعة لها. تضمن الحفل فقرة خاصة لتدشين شعار البرنامج والذي حمل عنوان “نحو مستقبل مهني واعد”.

وأكد الزبير بن محمد الزبير، على دور برنامج “همّة” في تطوير الكفاءات العمانية في شركات المؤسسة وإعداد المتميزين منهم لشغل المناصب القيادية والإشرافية والتخصصية مستقبلا بما يتناسب مع تطلعاتهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات والمستويات الوظيفية، تمشيا مع الرؤية المستقبلية للمؤسسة.

 وأشار بأن برنامج “همّة” يسعى إلى الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري من خلال توفير البيئة المناسبة للكفاءات الوطنية لمواصلة الإبداع والتطور المستمر في مسيرتهم المهنية. ونتمنى من جميع المشاركين في هذا البرنامج الاستفادة القصوى منه في تطوير مهاراتهم وخبراتهم العملية، ونتطلع إلى رؤية أفكارهم الإبداعية في مختلف تخصصاتهم الوظيفية مستقبلاً.

وفي حديثه عن طبيعة وأهداف البرنامج، قال هلال بن عمر السيابي رئيس الخدمات المؤسسية في مؤسسة الزبير: نسعى من خلال هذا البرنامج الى تطوير الكفاءات العمانية في مختلف الشركات التابعة لمؤسسة الزبير وتعزيز ثقافة العمل القائمة على الأداء بين الموظفين، إلى جانب بث روح التحدي والحافزية نحو المزيد من الإبتكار في العمل من أجل تعزيز الإنتاجية، مما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء العام للمؤسسة والشركات التابعة لها. ويعتبر هذا البرنامج أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية المؤسسة في إدارة وتطوير رأس المال البشري في كافة شركات المجموعة. وقد تم اختيار الموظفين بناء على عدة معايير معتمدة من قبل القائمين على البرنامج، ومن أهمها أن يكون الموظف قد أكمل سنتين ولديه شهادة البكالوريوس والإلمام باللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، إضافة إلى معايير أخرى تتعلق بالمهارات القيادية والقدرة على تقديم أداء أفضل. سيستمر البرنامج لمدة 6 أشهر يخضع خلالها المشاركون لدورات تدريب عملي مكثفة ومصممة خصيصاً لتحقيق أهداف برنامج “همة. من جانبه، تحدث جيري وودز،  رئيس العمليات بمؤسسة القياس للخدمات الادارية (IMS)، أحد بيوت الخبرة المحلية المتخصصة في تنمية رأس المال البشري قائلاً: تم تصميم برنامج همة بحيث يحقق الأهداف المتوسطة والبعيدة المدى لمؤسسة الزبير والشركات التابعة لها، حيث يضمن البرنامج تفعيل خطة تعاقب القيادات من خلال تدريب موظفي الصف الثاني والثالث، ومنحهم مهارات عملية في الجانب القيادي والإشرافي، إلى جانب تعزيز قدراتهم على حل المشكلات التي تواجه القيادات في مختلف المجالات. ويتميز البرنامج أيضا بأنه برنامج شامل بحيث يتيح الاستمرارية من خلال اشراك عدد من أعضاء الادارة العليا في الجانب الاشرافي ومتابعة تطور المشاركين بعد البرنامج بما يعزز مخرجات البرنامج وتحقيقه للأهداف المرجوة. ونحن على ثقة تامة بأن مخرجات برنامج همة ستشكل قيمة مضافة للمؤسسة وللمشاركين في البرنامج على صعيد تعزيز مسيرتهم المهنية.يعتبر برنامج “همّة” من احدى المبادرات التي أطلقها فريق دعم وتمكين الكفاءات العمانية الهادف الى تطوير ورفع كفاءة الموارد البشرية في كافة شركات المجموعة وخلق بيئة عمل منتجة قائمة على ثقافة الأداء والانتاجية والابتكار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*