مقال| مسندم وإكسبو 2020 دبي

يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي |

 
يقترب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يبدأ في الأول من شهر أكتوبر المقبل ويستمر إلى نهاية شهر مارس 2022، هذا الحدث العالمي الذي يتوقع أن يشهد حضوره قرابة 25 مليون زيارة يمثل أهمية كبيرة لدول المنطقة عموما.
ونحن في السلطنة نأمل أن نستفيد من أعداد الزوار لمعرض إكسبو خاصة من جانب جذب الزوار إلى السلطنة خاصة المحافظات المجاورة مثل مسندم والبريمي وشمال الباطنة. ولا شك أن الجهات المعنية تعمل عن كثب من أجل تعزيز استفادة اقتصاد السلطنة وسياحتها من هذا الحدث ونرى سلسلة من الاجتماعات التي يقوم بها المفوض العام لجناح السلطنة في إكسبو دبي 2020 في البريمي وصحار وظفار. ونأمل أن يتم وضع خطة سياحية محكمة لاستفادة مسندم سياحياً من زوار إكسبو والسماح بدخولهم إلى محافظة مسندم بسهولة ويسر حتى تتعاظم استفادة السلطنة من مثل هذا الحدث المهم.
خاصة وأن مسندم تملك مقومات سياحية متعددة ومناظر خلابة للبحر والجبل، وبالتالي يمكن تعزيز ذلك عبر رحلات سياحية منظمة إلى مسندم لمدة يوم أو يومين لقضاء وقت في ربوع مسندم، لأن هذا سوف يعزز من فرص الترويج لمسندم من خلال الزوار الذي يصورون ويبثون كل ما يشاهدونه وهو ما يمثل فرصة لترويج مسندم عالميا عبر زوار إكسبو 2020. 
إن التعاون بين وزارة التراث والسياحة وشرطة عُمان السلطنة ومجموعة عمران وعدد من الشركات السياحية في مسندم والعبارات ومواصلات سوف يعطي دفعة للتعاون من خلال تسهيل الدخول إلى مسندم من خلال رحلات برية وبحرية في حالة سيرت العبارات رحلاتها من دبي إلى ميناء خصب على الأقل خلال فترة معرض إكسبو بالتعاون مع جهات الاختصاص في دبي. 
نأمل أن نحقق فوائد كبيرة من مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي، ليس فقط من خلال وجود جناح عماني ولكن الاستفادة من الزوار لدخول السلطنة والتعرف على ما نملكه من مفردات وطبيعة جاذبة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*