غدا افتتاح مطار صلالة الجديد

صلالة -العمانية|يرعى صاحب السمو السيد شبيب بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان للشؤون البيئية صباح غد الاربعاء حفل افتتاح مطار صلالة الجديد الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

يتضمن برنامج الحفل كلمة للدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بهذه المناسبة الى جانب تقديم عرض مرئي وثائقي حول مشروع مطار صلالة الجديد يتخلله تقديم فقرات ترحيبية وفنية من خلال اوبريت غنائي بعنوان  “هلا صلالة” .

وسيقوم صاحب السمو راعي الحفل عقب ذلك بإزاحة الستار عن النصب التذكاري للمشروع إلى جانب قيام سموه بجولة في المعرض المصاحب وأرجاء المطار .

الجدير بالذكر ان مشروع مطار صلالة الجديد يشتمل على مبنى للمسافرين بمساحة (65) ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً ومدرج رئيسي بطول (4) كم بعرض 75 متراً يستوعب جميع أنواع الطائرات ومزوداً بأحدث أجهزة الملاحة الجوية
والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

كما يشمل المشروع على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة و(27) مبنى جديدا أهمها مبنى لإدارة الحركة الجوية والذي تم تجهيزه بأحدث النظم العالمية ومركز نظم المعلومات وقسم مناولة الحقائب بمبنى المسافرين إضافة إلى أنظمة مناولة الأمتعة التي تشتمل على ثلاث أحزمة لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الداخلية والدولية الى جانب قاعة لكبار الشخصيات ومواقف عامة للسيارات تتسع لـ ( 2200 ) مركبة.
وروعي في تصميم المطار أن يقدم خدمات ذات مستوى راق تشمل متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق خدمية أخرى مجهزة بأحدث التقنيات التي تخدم المسافر ابتداء من وصوله الى مبنى المطار وانتهاء بصعوده إلى الطائرة منها ( 29 مصعداً و 13 سلماً متحركاً و 8 خراطيم لصعود المسافرين على متن الطائرات ) اضافة الى 30 منضدة لتخليص اجراءات المسافرين و 10 بوابات للمغادرة .

يأتي افتتاح مطار صلالة الجديد لمواكبة نمو حركة النقل الجوي من وإلى محافظة ظفار وتسهيل تنقل المواطنين بين مسقط وصلالة وتعزيز الحركة السياحية مع العديد
من دول العالم حيث يزيد بحوالي 20 ضعفاً عن حجم المطار القديم.

تجدر الاشارة الى ان مطار صلالة الجديد تم تشغيله في ١٥ يونيو الماضي ويستقبل حاليا مختلف أنواع وأحجام الطائرات حيث أجريت التجارب التشغيلية على المشروع في 12 يونيو الماضي وأثبتت نجاحها التام وبمستوى عال من الأداء وسرعة الإنجاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*