بحث تطوير عدد من المشاريع السياحية الاستثمارية في ثمريت

ثمريت- العمانية| عقد بمكتب والي ثمريت اجتماع برئاس المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت وحضور ممثلين عن الجهات الحكومية المختصة من بلدية ظفار والمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار ودائرة التنمية الزراعية بثمريت والمديرية العامة للطرق والنقل البري.

تم في الاجتماع طرح بعض المواقع السياحية المستهدفة لتطويرها بالولاية وهي ( عين عيون ) بمنطقة عويان التي تبعد عن الولاية حوالي 60 كم من جهة الجنوب و(عين الحشمان ) التي توجد بنيابة الحشمان وتبعد عن الولاية حوالي 180 كم من جهة الشمال الغربي، كما التطرق إلى بعض المواقع السياحية الواعدة التي تملك موقعا متميزا ويرتادها كثير من السياح من داخل السلطنة وخارجها.

كما تم استعراض الاقتراحات والخطط التي يحتاجها الموقعان التابعان للولاية مع استعراض تاريخ وأهمية الموقعين قديما وحديثا والاستفادة منهما في الوقت الحاضر والمستقبل كمعلمين سياحيين تمت دراستهما من كل الجوانب. وأكد الوالي ان الموقعين اللذين تم تحديدهما مهمان واذا تم تأهيلهما فسوف ينميان السياحة بالولاية وسوف نسعى إلى تطوير عدد من المواقع السياحية والتاريخية الموجودة في النيابات والمناطق التابعة للولاية كلّا في وقته وحسب الامكانيات المتوفرة ولكي يزيد من تطور الولاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*