“العمانية لإدارة المطارات” تقيم مسابقة الأطفال عن الصحة والسلامة البيئية

مسقط-وجهات | إسهاما من الشركة العُمانية لإدارة المطارات في زرع ثقافة السلامة والاعتناء بالصحة والمحافظة على البيئة لدى الناشئة وتعزيزاً  لدور الاسرة وترابطاها مع جهات العمل.
اقامت الشركة مؤخراً مسابقة للرسم خاصه للأطفال موظفي الشركة من سن السابعة الى سن 12 سنة.  حيث تهدف المسابقة إلى صقل مهارة الاطفال في التعبير عن فهمهم لقضايا الصحة والسلامة والبيئة وتحفيزا لمواهبهم من خلال رسومات للوحات هادفه ومعبرة عما يرونه وما يشغل بالهم تجاه هذا الموضوع .

وأقامت الشركة ممثلة باللجنة المشرفة على المسابقة مساء السبت الفائت حفلا مبسطا لأختيار افضل 5 لوحات معبرة عن مضمون هذه المسابقة من أصل 12 لوحة معبرة كانت اللجنة قد إختارتها مسبقا بعد الفرز الأول وقد تم في آخر الفعالية تكريم الأطفال الخمسة الفائزين و تسليمهم هدايا الفوز.
وبعد نهاية الحفل ولتشجيع الأطفال أقامت اللجنة المشرفة على المسابقة جولة في بعض اقسام مطار مسقط الدولي لجميع الأطفال المشاركين وقد ارتسمت الفرحة في وجوه الأطفال وكانوا في قمة السعادة وهم يشاهدون الطائرات اثناء عملية الهبوط والإقلاع .
الجدير بالذكر ان هذه المسابقة جاءت على مرحلتين وهو الرسم في البيت والرسم في مكان العمل . وقد بدأت المرحلة الأولى عن طريق  الإعلان عن اهداف المسابقة في مطار مسقط الدولي و مطار صلالة  والمطارات الإقليمية الدقم و صحار.

وبالتأكيد قد غلب الطابع الطفولي المحبب للنفس على كل المشاركات المقدمة حيث جاءت محمله بتنوع افكار الاطفال من مواضيع السلامة المرورية والصحية وقضايا البيئة والسلامة في المطارات و التي قد تركز أغلبها من خلال التحليل البسيط للجنة المشرفة على المسابقة حول قضايا حوادث المرور و أخطارها و نتائجها.
الجدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على المسابقة قد استعانت  بخبيرة في مجال رسومات الأطفال وذلك  لتقييم رسم الاطفال من حيث مضمون فكرة الطفل واخراج الفكرة وبلورتها في عمل فني راق يدل على تفاعل الطفل مع قضايا السلامة المرورية والصحية وقضايا البيئة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*