مصيرة.. وجهة سياحية لرياضة ركوب الأمواج

مصيرة – وجهات |
 
تحظى جزيرة مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية بمقومات سياحية متعددة طوال العام مما جعلها قبلة رئيسية للسياح والزوار وبخاصة للعائلات.
 وتتنوع مفردات الطبيعة والأجواء المعتدلة والمواقع السياحية الفريدة في الجزيرة خاصة في موسم فصل الصيف حيث تمتاز بهواء معتدل لا تتجاوز درجات الحرارة30 درجة مئوية في معظم الفترات، فأصبحت بيئة جاذبة لقضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة البكر. كما تتميز مصيرة بموقعها الجغرافي الفريد فهذه اللؤلؤة الجميلة تقع في الجنوب الشرقي لمحافظة الشرقية، وتعد جسر العبور إلى كثير من المناطق والبلدان المطلة على سواحل بحر العرب والمحيط الهندي .
حضور 

وتشهد الجزيرة حضورا جيدا من محبي رياضة ركوب موج البحر خاصة في موسم الصيف حيث تزداد سرعة الرياح، مما جعلها وجهة سياحية عالمية لمحبي ركوب البحر. حيث يتوافد على الجزيرة أعداد من السياح من هواة ركوب موج البحر. ونظرا لجائحة كورونا، فقط اقتصرت الزيارات على نشاط السياحة الداخلية. واصبح عدد كبير من ابناء مصيرة يمارسون هذه الهواية بعد ان تعلموا على أيدي مدربين طوال السنوات الماضية، واصبحت هذه الهواية تجرهم لممارستها خلال موسم هبوب الرياح الموسمية على الجزيرة.
ومع اشتداد حركة الرياح الباردة فترة الظهيرة، تشهد شواطىء مصيرة ازدحاما من قبل الهواة لبدء رياضة ركوب موج البحر، والاستمتاع بالطقس الرائع والهواء المنعش وتهب خلال شهري يونيو ويوليو الرياح الجنوبية التي تسمى محليا بـ(الكوس) بنسماتها الباردة التي تهب يوميا من دون توقف من جهة بحر العرب والمحيط الهندي وتستمر إلى منتصف سبتمبر، تزامنا مع أجواء صلالة السياحية كل عام. 
شواطىء 

شواطئ رملية تمتاز جزيرة مصيرة بوجود شواطئ متنوعة البيئات الرملية بألوان غاية في الجمال وتشكل مكوناتها التي تميل إلى البياض بيئات جاذبة لعيش أنواع من السلاحف التي تجد بيئة مثالية للعيش، كما تحتضن الجزيرة الشواطئ الصخرية وهي توفر المواقع المثالية لهواة الصيد من الشاطئ، حيث تكون مرتعا لأنواع مختلفة من الأسماك القشرية التي تجد إقبالا كبيرا من هواة الصيد، كما أن بعض الخلجان والشواطئ الصخرية تتميز بوجود للمرجان والأصداف وبقايا القشريات التي تنعكس بضوئها عند كل شروق وغروب للشمس.

ازدهار

سياحي وازدهرت جزيرة (مصيرة) سياحياً في الآونة الأخيرة اذ تشهد توافد أعداد كبيرة من السياح الذين يقصدون الجزيرة للاستمتاع بأجواها وشواطئها الجميلة ، وأكثر ما يشد انتباه السائح الأجنبي هي رياضة ركوب الأمواج والتي تعد من أعلى الأمواج في الشرق الاوسط .
وتشهد فنادق الولاية إزدحاماً كثيفاً وخاصة ايآم الإجازات ومن أهم هذه الفنادق “فندق مصيرة” و”منتجع مصيرة” و”دانة الخليج” و”فندق سيرابيس” بالاضافة الى فندق جديد اصبح الآن جاهزاً للتشغيل ويقع في مركز المدينة.
كما توجد في الولاية العديد من الجزر المهمة لعل أكبرها جزيرة (مرصيص) التي تكثر فيها الطيور وأشهرها طائر يسمى محليا “بالتراع” وهناك جزيرة “شعنزي” و”كلبان” وجزر منطقة “صور مصيرة” التي يرتادها الأجانب الذين يمارسون ركوب الأمواج وتقام فيها مسابقات الطيران الشراعي على الامواج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*