منتدى الفرص الاستثمارية في مطار مسقط الدولي يسلّط الضوء على فرص الشراكة

مسقط – العمانية | نظمت الشركة العُمانية لإدارة المطارات يوم الخميس (منتدى الفرص الاستثمارية في مطار مسقط الدولي) بقاعة المؤتمرات بالهيئة العامة للطيران المدني بمشاركة 320 مشاركا من عدة جهات.

وسلط المنتدى الذي يقام للمرة الثانية -الضوء على فرص الشراكة والتعاقد في مجالات التشغيل وإدارة المرافق وتوريد الأثاث ومحلات بيع التجزئة في مطار مسقط الدولي.
تم خلال المنتدى، تقديم العديد من العروض المتعلقة بخطط التوسع في مطار مسقط سعيا من الشركة العُمانية لإدارة المطارات إلى تعريف الشركات الرائدة في مجالاتها من أصحاب الخبرة – سواء كانت المحلية أو الدولية – بفرص الأعمال المتوفرة في المطار الجديد في العديد من المجالات مثل تقنية المعلومات والاتصالات وإدارة عمليات الصيانة والخدمات غير الجوية والعديد من الخدمات الأخرى.

يشار الى أن حركة الركاب في مطار مسقط الدولي زادت بنسبة 5% في عام 2014 مقارنة مع عام 2013 كما زادت حركة الطائرات بنسبة 2% وهناك 33 شركة طيران تقوم بتسيير رحلات من وإلى مسقط وقد قامت هذه الشركات حتى نهاية عام 2014 م بنقل7ر8 مليون مسافر.
يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات هي المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ويجري العمل في الوقت الحالي في بناء مطار مسقط الجديد الذي سيحل محل المطار الحالي بعد اكتمال العمل فيه في عام 2016 وستبلغ الطاقة الاستيعابية لصالة الشحن الجديدة 260000 طن من البضائع سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*