الإيطالي روكو ماركوتشيو: دول الشرق الأوسط تستعد للمستقبل ومرحلة نمو الطلب

دبي – وجهات  |

تلقى (ايرتك إيطاليا) الاتحاد التجاري الرائد الذي يمثل الشركات الإيطالية المتخصصة في توريد المنتجات والتقنيات والخدمات للمطارات والجهات المزودة لخدمات المراقبة الجوية استجابة كبيرة من قبل الزوار والمهتمين في دول المنطقة خلال مشاركة الاتحاد في فعاليات معرض المطارات 2021 الذي اختتم اعماله أمس.

وقال روكو ماركوتشيو، المستشار الإداري لايرتك ايطاليا، أن الشركات المشاركة فوجئت بالاستجابة التي تلقتها من الفاعلين على صعيد الطيران الإقليمي خلال اليومين الأولين من المعرض، ما يعكس توق المنطقة لتحسًن الوضع وعودة الانتعاش.

وقال: عقدنا أكثر من 200 اجتماع مع ممثلي مؤسسات عدة من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، ومنطقة الشرق الأوسط أيضاً، وكان من المشجع أن نرى حماس الناس للعودة إلى الوضع الطبيعي في أقرب وقت ممكن، والاستفادة من الفترة الحالية في الاستعداد لتلبية الطلب مع تحسن الوضع.

وأشار إلى أن لدى منطقة الشرق الأوسط العديد من المطارات الهامة التي يعمل البعض منها على تحسين المرافق باستمرار، ولدى بعضها الأخر خطط توسع طموحة، في حين من المتوقع أيضأً إنشاء مطارات جديدة في المنطقة.

وقال ماركوتشيو: إنه لوقت مثير للغاية بالنسبة لقطاع الطيران، حيث يتحسن الوضع العالمي تدريجياً، لكن بلدان الشرق الأوسط تبدي توقاً أكبر للاستعداد للمستقبل ومرحلة نمو الطلب. نحن نتابع خطط التوسع الخاصة بمطارات الامارات وبقية دول المنطقة ومتطلباتها، وبشكل مماثل، فإننا نأمل أيضاً القيام بدور هام في المملكة العربية السعودية التي لديها خطط طموحة للغاية.
وقال إن الكثير من شركات هذه المجموعة هي في واجهة التقنيات مع منتجات مبتكرة جداً، سيما في مجالات الذكاء الإصطناعي وأبراج المراقبة الرقمية والنظم الجديدة الخاصة بمراقبة الحركة الجوية. وأضاف: نريد إنشاء تعاون مع اللاعبين المحليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*