شاطئ رأس مدركة وجهة سياحية وبحرية جاذبة في الوسطى

الدقم – العمانية |

تتميّز شواطئ رأس مدركة بولاية الدقم بهوائها العليل ومناظرها الطبيعية التي تمثل عوامل جذب للسيّاح.

وتبعُد قرية رأس مدركة عن مركز ولاية الدقم مسافة 75 كيلومتراً وهي قرية ذات طابع سياحي جذاب لما تضمّه من أماكن جميلة وأخّاذة.

وتضمّ رأس مدركة عدداً من الخدمات حيث توجد فيها مدرسة ثانوية ومركز صحي ومحطة مياه ومحال تجارية إلى جانب شبكة من الطرق الداخلية وشبكات الاتصال.

ومن الأماكن التي يقصدها السائح وقبل وصوله لشاطئ قرية رأس مدركة منطقة “رأس مركز” التي يستطيع السائح الوصول إليها وهو قادم من مركز ولاية الدقم وبعد قرية ظهر وبمسافة 5 كيلومترات يتجه يسارا لمسافة 14 كيلومتراً ليطل على المنظر الجميل عند وصوله للرأس؛ لتداخل ألسنة الجبال مع مياه البحر.

ولكل شاطئ من شواطئ رأس مدركة ما يميّزه من حيث المناظر الخلابة ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ يُسمّى “المخيمات” الذي يحتضن نشاطاً كبيراً من التخييم وممارسة الرياضة والسباحة.

وتشتهر رأس مدركة بالصيد وتصدير أجود أنواع الأسماك مما يساعد المواطنين في إيجاد دخل مناسب من هذه المهنة، إضافة إلى تغذية الأسواق المحلية والخارجية. 

ومن بين الأسماك الموجودة في مياهها “الكنعد والشعري والهامور والكوفر والعقام” وغيرها من المُسمّيات المختلفة إلى جانب الشارخة والحبّار حيث تُصطاد مختلف الأنواع وفق مواسم الصيد المختلفة وتزيد كمية الأسماك من بداية شهر أكتوبر حتى شهر يونيو.

كما تكثر على شواطئها الطيور البحرية بكافة أنواعها وبعض الكائنات البحرية الأخرى مثل سرطانات البحر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*