“عمران” تضع خطة لتطوير وادي الشاب في طيوي ورأس الجنز في رأس الحد

صور – وجهات |
 
عقد في صور بمحافظة جنوب الشرقية اجتماع برئاسة الدكتور  يحيى المعولي ⁧‫محافظ جنوب الشرقية‬⁩ بحضور عدد من المختصين بشركة ⁧‫عمران‬⁩ وبحضور والي ⁧‫صور‬⁩ والمعنيين في ⁧‫بلدية جنوب الشرقية‬⁩ وإدارة التراث والسياحة والشركة الأهلية بنيابة ⁧‫طيوي‬⁩.
تم خلال الاجتماع مناقشة خطة لتطوير وادي الشاب بنيابة طيوي ومنطقة الجنز بنيابة رأس الحد بولاية ⁧‫صور‬⁩.

وعلمت “وجهات” أن مجموعة عمران تسعى لوضع خطة لتطوير وادي الشاب من خلال توفير عدد من المرافق الخدمية من حيث توفير جسر ممشى ومواقع لمقاهي وعدد من الخدمات التي تسهم في رفد القطاع السياحي في وادي الشاب.  ويعد وادي الشاب أحد أشهر الوجهات في السلطنة، حيث يمكن تجربة السباحة في برك المياه الزرقاء الدافئة، ومشاهدة أحد الشلالات الخفية.ويقع وادي شاب في نيابة طيوي التابعة لولاية صور، في محافظة جنوب الشرقية، ويبعد 140 كيلومتراً عن مسقط، على طريق قريات – صور الساحلي.

وعلى أطرافه، تتصافح المياه العذبة المنحدرة من أعالي الجبال مع مياه البحر المالحة، نتيجة قرب الوادي من البحر الذي بدوره ساعد في خلق التنوع البيئي الذي صاغت من خلاله الطبيعة مقومات تميز بها هذا الوادي عن بقية أودية السلطنة.
وتعد الرحلة لوادي شاب بمثابة مغامرة شيقة، إذ يمكن الوصول إلى بعض المناطق عبر رحلة بالقوارب، كما يتمتع الزائر أثناء الرحلة بالمشي على الأقدام بين المرتفعات الجبلية.ويستطيع الزوار مشاهدة شلالات الوادي الشهيرة والمياه الصافية للبرك المائية، وكذلك الكهف المغمور جزئياً في المياه خلال جولة في الوادي.

وتعد منطقة الجنز في نيابة رأس الحد منطقة جذب سياحي وهي تقع في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية وتبعد عن مركز الولاية حوالي 55 كم وهي أول بقعة تشرق عليها الشمس في السلطنة والجزيرة العربية.

وتتميز نيابة رأس الحد بتوفر العديد من الأماكن الطبيعية من شواطئ وتضاريس ورمال وطقس معتدل على مدار العام وتكثر بها الطيور بأعداد كبيرة خاصة في الأخوار المائية التي تشكّل ملاذاً لها، كما يتميز الشاطئ بوجود التكوينات الصخرية والخلجان الطبيعية الجميلة.
ويوجد في رأس الجنز المركز العلمي الذي يهدف إلى الحفاظ على الحياة الطبيعية للسلاحف وسلامة البيئة المحيطة بها وتوعية المجتمع العماني بالثقافة البيئية للسلاحف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*