الصناعات الحرفية تدشن منافذ تسويقية في مسقط

مسقط -العمانية| دشنت الهيئة العامة للصناعات الحرفية منافذ جديدة ضمن المنظومة التسويقية للمنتجات الحرفية المصنوعة يدوياً تحت مسمى “البيت الحرفي العُماني” واشتمل التدشين على افتتاح منفذين جديدين بمحافظة مسقط أحدهما بولاية بوشر والثاني بولاية السيب .
ووصل مجموع المنظومة التسويقية والاستثمارية للهيئة العامة للصناعات الحرفية إلى 22 منفذاً وركناً تسويقياً موزعة على جميع محافظات السلطنة.
ويأتي افتتاح البيوت الحرفية التابعة للهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال تدشين منافذ ترويجية للموروثات الحرفية للزوار من المقيمين والسياح في اطار دعم الحرفيين وتسويق منتجاتهم.
وتشمل “بيوت الحرفي العماني” على المشغولات الفضية كالخناجر العُمانية وأطقم وإكسسوارات الزينة والميداليات بالإضافة الى عدد من الصناعات النحاسية و المنتجات الجلدية كالحقائب، كما تحتوي المعروضات الحرفية على عدد من الصناعات النسيجية من المواد القطنية والصوفية الى جانب نماذج ومجسمات خشبية للسفن التقليدية ومنتجات متنوعة من الفخار والخزف العماني كالمجامر والأواني والمزهريات الفخارية والخزفية .
الجدير بالذكر بأن الهيئة تعمل حالياً على استكمال تدشين عدد من المشاريع الحرفية المختصة بالتسويق والاستثمار الحرفي وفق خطة مدروسة بما يتواكب مع مؤشرات تزايد الطلب على الصناعات الحرفية المصنوعة محلياً بأيد وطنية والتي تعد من مخرجات برامج التدريب والإنتاج الحرفي والتي تنفذها الهيئة في عدد من المراكز الحرفية الموزعة بعدد من محافظات السلطنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*