جمعية الهاتف المتنقل العالمي تختار عمانتل لتمثيلها في ملتقى الإتحاد الدولي للاتصالات للأمن السيبراني ومكافحة القرصنة الإلكترونية

مسقط – وجهات |

أعلنت جمعية الهاتف المتنقل العالمي عن اختيار عمانتل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، لتمثيلها في ملتقى الإتحاد الدولي للاتصالات، للحديث عن الأمن السيبراني ومكافحة القرصنة الإلكترونية وتسليط الضوء على مساهمة الجمعية في تعزيز أمن شبكات الاتصالات المتنقلة وذلك تقديرا من الجمعية لالتزام عمانتل بتأسيس شراكات تعزز عملية تبادل المعرفة.
في أحدث مساهمة للاتحاد الدولي للاتصالات بعنوان ” الدروس المستفادة من جائحة COVID-19″ التي تم تقديمها خلال المؤتمر الإقليمي الذي عقد مؤخراً للمنطقة العربية كجزء من فعالية “Global Cyber Drill – 2020” والتي عقدت في 22 سبتمبر 2020. فقد اختارت جمعية الهاتف المتنقل العالمي مدير أول البنية الأمنية والعمليات بعمانتل لتمثيل “مجموعة الأمن” التابعة لها في هذه الفعالية مع إثنين من كبار مسؤولي الجمعية .

وقال المهندس / عبدالله بن حمود البرواني مدير عام أمن المعلومات في عمانتل، نمتلك في عمانتل الخبرات والموارد والمواهب التي تساعدنا على مواجهة التهديدات السيبرانية ، وفي إطار شراكاتنا وتعاوننا الدولي فقد عملنا سابقا عن قرب مع جمعية الهاتف المتنقل العالمي وشركاءنا الآخرين في العديد من المبادرات لمواجهة الهجمات السيبرانية التي تضاعفت خلال جائحة كورونا، ونعمل في عمانتل على تطبيق أفضل المعايير والسياسات والممارسات الدولية في مجال أمن المعلومات، ونفخر بأننا كنا من أوائل الشركات على مستوى العالم التي تطبق معيار الآيزو 27701 لحماية الخصوصية والبيانات، مع سعي الشركة الدائم لحماية أنظمتها وبالتالي حماية مصالح مشتركينا من مؤسسات وأفراد على حد سواء”.
 
لعبت الهيئات الدولية مثل الاتحاد الدولي للاتصالات وجمعية الهاتف المتنقل العالمي دوراً محورياً في تنسيق الجهود وتبادل المعلومات ونشر المبادئ التوجيهية والمعايير والنصائح للتعامل مع حالات الطوارئ مثل الأوبئة. وتعتبر عمانتل عضوا فاعلا في العديد من الاتحادات والجمعيات الدولية مثل الاتحاد الدولي للاتصالات، وجمعية الهاتف المتنقل العالمي ، ومؤتمر 3GPP الذي تنظمه الجمعية، ومجموعات الاحتيال والأمن، وإنترنت الأشياء وفريق المشورة المتعلق بالاحتيال والأمن. وقد شارك فريق عمانتل في صياغة المعايير والمبادئ التوجيهية الدولية.
 
ومثل عمانتل مدير أول البنية الأمنية والعمليات والعضو في جمعية الهاتف المتنقل العالمي حيث تطرق مع بقية المتحدثين من الجمعية خلال العرض إلى تهديدات الأمن السيبراني مثل البرامج الضارة والرسائل الاقتحامية وغيرها من طرق التصيد الاحتيالي والتي شهدت تزايداً كبيراً منذ تفشي الجائحة، ولم تكن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستثناة من ذلك حيث شهدت الهجمات زيادة في البرامج الضارة و هجمات الرسائل الاقتحامية خلال الاشهر الماضية . وأشار العرض إلى أن التهديدات لم تقتصر على الأمن السيبراني فقط، بل تعدت ذلك وصولاً لعدد من الهجمات على مرافق الاتصالات التي ترافقت مع حملات دولية حول كون الجيل الخامس يشكل أحد أسباب انتشار كوفيد 19، وقد استجاب المشغلون لهذه التهديدات من خلال تعزيز قدراتهم في مجال الأمن السيبراني وتمكين العمل بأمان من المنزل والتقنيات المعززة وحماية معلومات الأعمال التجارية من خلال تأمين الأصول والخدمات الحيوية، كما سلط العرض الضوء على مساهمة عمانتل في تعزيز مستوى الأمن السيبراني في مجموعة جمعية الهاتف المتنقل العالمي والخطوات التي اتخذتها لتعزيز الأمن السيبراني بشكل عام.
 
يذكر أن عمانتل أعلنت مؤخراً عن تشغيلها مركزاً للدفاع السيبراني يعمل على مدار الساعة مع تطور ملحوظ في مستوى الأداء الذي ارتفع بشكل كبير خلال مدة لم تتجاوز عامين طبقاً لمعدل تكامل نموذج نضج القدرات “CMMI”، مستعينة في ذلك بالذكاء الاصطناعي للاستجابة للحوادث الأمنية. كما أحرزت سلطنة عُمان في عام 2019، مراكز متقدمة – إقليمياً ودولياً – ضمن مؤشر الأمن السيبراني الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات نظراً لالتزامها بلوائح أمن المعلومات الصادرة عن الاتحاد، وتسعى عمانتل جاهدة لتعزيز مكانتها وتؤمن بالعمل المستدام من أجل تحقيق أهدافها طويلة الأمد في تعزيز الأمن السيبراني، إذ تقوم الشركة بتطبيق التوجيهات والممارسات الصادرة عن الاتحاد الدولي لشبكات الاتصالات المتنقلة، كما عملت على تطوير وتطبيق توجيهات الأمن العالمي لإنترنت الأشياء، وكانت من أوائل الشركات التي تطبق توجيهات الاتحاد الدولي لشبكات الاتصالات المتنقلة بشأن الحصول على فرص للأعمال في هذا المجال. وقد منح الاتحاد جائزة “أمن إنترنت الأشياء” لعمانتل تقديرا لإسهامها في تحقيق رؤية الاتحاد الدولي لشبكات الاتصالات المتنقلة.
وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*