فعاليات بيت البرندة الصيفية تثري مهارات الأطفال في الفنون التشكيلية

 مسقط-وجهات | احتضن بيت البرندة فعاليات الصيف للأطفال بدورتها التاسعة على مدى أسبوعين، بمشاركة 125 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و16 سنة.
وشهد البرنامج الصيفي الذي الذي اختتم اليوم ونظمته إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية ببلدية مسقط لهذا العام برامج تعليمية متنوعة عبارة عن ورش تدريبية في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة يقدمها نخبة مختارة من الشباب المتخصصين في الفن التشكيلي بهدف شغل أوقات فراغ الأطفال المشاركين بكل ما هو مفيد وممتع  وصقل الإمكانات والمهارات الإبداعية لكل طفل مشارك وتنمية قدراتهم الفنية وإبرازها والاستفادة من خبرات المدربين في مجالات الرسم والنحت والتصميم .

وعمد بيت البرندة خلال السنوات الماضية على تنويع الورش التدريبة والارتقاء بمستوى الأنشطة المقدمة للأطفال الموهوبين، حيث تضمن البرنامج الصيفي لهذا العام ورشة رسم الشخصيات الكرتونية التي قدمتها الفنانتين التشكيليتين أنيسة المعمرية ودلال السوطية والتي أبدع الأطفال فيها في رسم وتلوين الشخصيات الكرتونية المحببة لديهم. كما برزت مواهب الأطفال في التصميم في ورشة صناعة الدمى التي قدمتها خلود الحوسنية وسمر الرئيسية لتعليم الأطفال فنون التعامل مع الأقمشة وصنع الدمى. واختلطت أيادي الأطفال بالطين لتبدع في نحت وتشكيل أشكال فنية متنوعة بواسطة الطين تحت اشراف الفنانين عيسى المفرجي ومحمد الراشدي وخلود الشعيبية وفايزة الوهيبية.

ويحتفي بيت البرندة بالأعمال المنجزة من قبل الأطفال المشاركين بعرضها في معرض مخصص سيتم إقامته صباح يوم الثلاثاء المقبل يجسد إبداعاتهم خلال فترة البرنامج الصيفي كما سيتم تكريم المشاركين في الحفل الختامي وبحضور أولياء الأمور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*