ريم الهاشمي: نبحث عن مدلولات جديدة للنجاح في إكسبو 2020 دبي

دبي – وجهات|
 

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، في دولة الامارات، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: في إكسبو، ندرك أننا بحاجة لتقديم أفضل مما كنا نعتزم تقديمه. فلدينا فرصة الاستجابة للتغيّر الذي طرأ على عالمنا. ولذا علينا أن نبحث عن مدلولات جديدة للنجاح. يجب أن نوجد فرصة ليجتمع العالم معا، ليس مكانيا فحسب، ولكن افتراضيا أيضا. يجب أن نحقق نتائج إيجابية ملموسة. يجب أن ننشر المعرفة والإلهام، في عالم يستحق أفضل مما يملكه اليوم.

وقال: لم نزل نحرز تقدما قويا بينما نستعد لإكسبو دولي جديد من شأنه إعادة توحيد العالم في العام 2021، في ظل تدابير احترازية بعيدة المدى تتيح لنا المضي قُدما بجميع التحضيرات للحدث الدولي، إلى جانب ضمان صحة جميع العاملين وسلامتهم وعافيتهم طوال أزمة كوفيد-19.

واضافت: نحن متحمسون أيضا حيال التأثير الأعمق الذي سيحدثه إكسبو الدولي الجديد في تشكيل عالم أفضل بعد هذه الجائحة، حين نجمع العالم معا لمواجهة مجموعة من أكبر التحديات العالمية.

نقف الآن متّحدين أكثر من أي وقت مضى. وفي إكسبو 2020، نتطلع إلى تسخير قوة التعاون والابتكار هذه، بما يساعدنا على الخروج من هذه الأزمة أقوى من ذي قبل.

لم يكن لأحد أن يتنبأ بأن عالمنا سيتوقف مؤقتا بسبب فيروس، وأن حياة الملايين ستتغير إلى الأبد، وأن اقتصادات الدول ستتأثر بشدة، وأن التواصل الاجتماعي سيتخذ شكلا مختلفا تماما.اتخذت رحلتنا منعطفا مختلفا، وإكسبو 2020 سينطلق بعد عام مما خططنا له سابقا، ليقام من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. غير أن هذا لم يُفضِ إلا إلى دعم أهمية وعدنا التأسيسي – بتواصل العقول وصنع المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*