قيس اليوسف: توجيهات جلالة السلطان بضرورة الاهتمام بالمستثمرين والمراجعين لإنجاز معاملاتهم وتبسيط الإجراءات

مسقط – العمانية|

قال قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، أكدت على ضرورة الاهتمام بالمستثمرين والمراجعين لإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن والعمل على تبسيط الإجراءات للخدمات الحكومية وخاصة الإلكترونية منها.

وأضاف اليوسف أن دمج وزارة التجارة والصناعة مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (اثراء) ومركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار وفق المرسوم السلطاني رقم 97 / 2020 سيعمل على إتمام العمليات المتعلقة بالاستثمار وسيقلل من تعدد الجهات في منح التراخيص الاستثمارية مما يؤدي إلى تهيئة الظروف الملائمة للاستثمار في ظل تنافس دول العالم على جذب الاستثمارات للسلطنة.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ضمن الاجتماعات الدورية الأسبوعية للوزير والوكلاء ومديري العموم بهدف تقريب المسؤولين في الوزارة والعمل كفريق واحد والاطلاع عن كثب على سير العمل بمختلف تقسيمات وقطاعات الوزارة ومتابعة الموضوعات من أجل تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمراجعين والمستثمرين وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال والاستثمار في السلطنة.

وأكد قيس بن محمد اليوسف أن الوزارة تعطي جل الاهتمام لكافة المديريات والإدارات في مختلف محافظات السلطنة لتمكينهم من الاضطلاع بمسؤولية تنشيط الاقتصاد والاستثمار والتجارة وغيرها من المسارات.

وعبر عن شكره لكافة الموظفين الحاليين والسابقين في الوزارة على كافة الجهود التي بذلوها للوصول بالوزارة إلى ما هي عليه اليوم، داعيًا إلى بذل المزيد خلال الفترة القادمة لتحقيق أهداف ” رؤية عُمان 2040 ، كما يتطلع لها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، أعزه الله.

وسيقوم وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال الفترة القادمة بزيارة إلى المديريات والإدارات التابعة للوزارة في مختلف محافظات السلطنة بهدف الاطلاع على الاحتياجات والتحديات.

يذكر أن الوزير والوكلاء قاموا سابقًا بعقد جلسة تعريفية مع مختلف المديريات بالوزارة، قدمت كل مديرية عرضًا مرئيًا للإنجازات والخطط والمتطلبات التي تحتاجها للارتقاء بالعمل المؤسسي تمهيدا للعمل على خطة جديدة للوزارة خلال الفترة القادمة لمواكبة “رؤية عُمان2040” وتوجهاتها وأهدافها الاقتصادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*