موافقات لبناء 70 فندقا جديدا و84 مبنى لشقق فندقية في السلطنة العام الماضي

 

 

كتب- يوسف بن احمد البلوشي | علمت “وجهات” من مصادر في وزارة السياحة انه تم منح موافقات نهائية لانشاء حوالي 70 فندقا من فئة نجمة الى خمس نجوم في العام 2014، كما تم منح موافقات لانشاء 84 مبنى لشقق فندقية في محافظات السلطنة.

وقالت المصادر لـ “وجهات” ان يتوقع بعد الانتهاء من الاعمال لتلك الفنادق ان يتم اضافة حوالي 3778 غرفة فندقية في السلطنة، وانه سيتم اضافة حوالي 2398 شقة فندقية في السوق السياحية المحلية.

وكشفت المصادر انه حسب المحافظات التي صرح للمستثمرين لانشاء الفنادق، ان تتم اضافة حوالي 21 فندقا في محافظة مسقط، منها 4 فنادق من فئة نجمة واحدة، و6 فنادق فئة نجمتين، و9 فنادق فئة 3 نجمات، وفندقين فئة 4 نجمة.

وان تتم اضافة 3 فنادق في محافظة ظفار منها فندق فئة نجمة واحدة، وفندقين من فئة نجمتين. اما محافظة شمال الشرقية، فسيتم اضافة 4 فنادق من فئة نجمة واحدة. وفي محافظة جنوب الشرقية، فسيتم اضافة 3 فنادق من فئة نجمة واحدة، وفندق واحد من فئة 3 نجوم. اما في محافظة الوسطى، فسيتم بناء 4 فنادق من فئة نجمة واحدة، وفندق واحد من فئة نجمتين. وفي محافظة جنوب الباطنة، سيتم بناء فندقين من فئة نجمة واحدة، وثلاثة فنادق من فئة 3 نجوم. وفي محافظة شمال الباطنة، سيتم بناء 17 فندقا منها فندق من فئة نجمة واحدة، وثلاثة فنادق من فئة نجمتين، و4 فنادق من فئة ثلاثة نجوم، وفندق فئة اربعة نجوم، وفندق فئة 5 نجوم. اما في محافظة الظاهرة، سيتم اضافة فندق من فئة نجمة، وفندق واحد من فئة نجمتين. أما محافظة الداخلية، سيتم اضافة 8 فنادق جديدة، منها 4 فنادق من فئة نجمة واحدة، وفندقين من فئة نجمتين، وفندقين من فئة ثلاثة نجوم. أما في محافظة البريمي، فسيتم اضافة 5 فنادق من نجمة واحدة، وثلاثة فنادق من فئة نجمتين.

شقق فندقية

أما من حيث الموافقات لانشاء الشقق الفندقية، فإنه تم اعطاء موافقات في محافظة مسقط، لبناء حوالي 22 شقة فندقية، منها 14 مبنى من فئة نجمة واحدة، و6 مبان من فئة نجمتين، ومبنى واحد من فئة ثلاثة نجوم، ومبنى واحد من فئة اربعة نجوم.

وفي محافظة ظفار، فتم اعطاء موافقات لبناء مبنى واحد للشقق الفندقية من فئة نجمة واحدة. وفي محافظة شمال الشرقية تم اعطاء موافقات لانشاء 3 مبان لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة، ومبنى واحد من فئة نجمتين.

وفي محافظة جنوب الشرقية تم اعطاء موافقات لبناء 4 مبان لشقق فندقية لفئة نجمة واحدة، ومبنى واحد لفئة نجمتين. اما في محافظة الوسطى فتم اعطاء موافقات لبناء عدد مبنيين لفئة نجمة واحدة، وفي محافظة جنوب الباطنة فتمت الموافقة على بناء عدد 6 مبان لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة، ومبنى واحد من فئة نجمتين. وفي شمال الباطنة، تمت الموافقة على بناء 11 مبنى لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة ومبنى واحد لفئة نجمتين.

وفي محافظة الظاهرة، تمت الموافقة على بناء 4 مبان لبناء شقق فندقية، من فئة نجمة واحدة، وعدد 2 مبنى لفئة نجمتين. وفي محافظة الداخلية، تمت الموافقة على بناء 5 مبان لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة. وفي محافظة البريمي تمت الموافقة على بناء عدد 4 مبان لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة و3 مبان لفئة نجمتين ومبنى واحد لفئة 3 نجوم. وفي محافظة مسندم، تمت الموافقة على بناء عدد 2 مبنى لشقق فندقية من فئة نجمة واحدة.

واكد المصدر ان دخول هذه الغرف الفندقية الى قطاع السياحة بلا شك سيعزز من اهمية القطاع في المرحلة المقبلة في ظل التزايد المستمر على السلطنة من قبل السياح سواء من داخل السلطنة او خارجها، كون السلطنة وجهة سياحية مهمة في الوقت الذي يبحث فيه السياح عن بلدان جديدة للتعرف عليها وزيارتها.

واضاف، ان كل هذه الاستثمارات في القطاع الفندقي ستسهم في تعزيز الحراك السياحي الى السلطنة في السنوات المقبلة. متطلعا الى ان يشهد هذا القطاع نموا في السنوات المقبلة مع اكتمال تلك المشاريع في مختلف محافظات السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*