الهدوء يميز الأسبوع الأول من استئناف نشاط متاحف بروكسل

بروكسل – العمانية|

تميز الأسبوع الأول من استئناف النشاط في متاحف العاصمة البلجيكية بروكسل بعد الرفع التدريجي للحجر المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا بالهدوء النسبي واحترام التعليمات الاحترازية. فقد تحلى زوار متاحف “بوزار” و”ترين وورلد” و “أوتوورلد” والمتاحف الملكية للفنون الجميلة بالانضباط من حيث ارتداء الكمامات والتقيد بمسافة متر ونصف المتر واتجاهات المرور المحددة.

كما تفهم رواد هذه الأمكنة إلزامية الشراء المسبق لتذاكر الدخول المصحوبة بتوقيت محدد للزيارة، لكن الإقبال ظل ضعيفا حتى الآن إذ استقطب متحف “أوتوورلد” يوم الاستئناف الأول 120 زائرا فقط وأكثر من ذلك بقليل في عطلة الأسبوع في حين كان هذا الرقم يصل في الظروف العادية إلى 500 شخص.

من جانبه، استقبل متحف “ترين وورلد” حوالي 100 زائر في اليوم ولم تتجاوز المتاحف الملكية للفنون الجميلة ما بين 10 و231 زائرا وهي التي تجذب في الظروف العادية ما لا يقل عن 3000 شخص في كل يوم. وتقدر خسائر هذه المتاحف جراء الإغلاق الناجم عن كورونا بمليون يورو. 

أما متحف “بوزار” الذي يحتضن معرضا حول الرسام والنحات الأمريكي الراحل “كيث هارينغ” فقد حظي بزيارة 200 شخص في اليوم الأول من استئناف نشاطاته وارتفع هذا الرقم إلى 500 يوم الأحد الماضي. وتم تحديد قدرته الاستيعابية في هذه الظروف الاستثنائية ب 600 زائر بدلا من ألفين في الظروف العادية.

كما تم حتى الآن حجز 3300 تذكرة مسبقة لزيارة معرض “كيث هارينغ”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*