648 محطة تعبئة وقود تجارية في السلطنة بنهاية 2019

مسقط – العمانية |

بلغ إجمالي عدد محطات تعبئة الوقود التجارية في مختلف محافظات السلطنة القائمة حتى نهاية العام الماضي 648 محطة.

واوضحت وزارة التجارة والصناعة أن محافظة مسقط سجلت أكبر عدد من المحطات في السلطنة بـ (158) محطة تلتها محافظة شمال الباطنة بـ (104) محطات، ثم محافظة الداخلية بـ (72) محطة، ثم محافظة ظفار بـ (67) محطة، ومحافظة جنوب الباطنة (56) محطة.

وسجلت محافظة شمال الشرقية (47) محطة، ومحافظة جنوب الشرقية (43) محطة، ومحافظة الظاهرة (35) محطة، ومحافظة الوسطى (35) محطة، ومحافظة البريمي (20)، ومحافظة مسندم (11) محطة.

وأشارت دائرة الوكالات والتراخيص المهنية والنفطية بالوزارة إلى أن محافظتي مسقط وشمال الباطنة على التوالي حصلتا على أكثر المحافظات إنشاء لمحطات البترول حيث يعود ذلك إلى الحركة الاقتصادية النشطة التي تشهدها هاتان المحافظتان.

وبينت الوزارة أن عدد التراخيص المؤقتة خلال العام الماضي بلغت (23) ترخيصا موزعة بحسب محافظات السلطنة، مشيرة إلى أن عدد تراخيص محطات تعبئة الوقود القائمة وفقا للمشاريع التي تم تنفيذها خلال عام 2019 م بلغت 41 محطة تتمثل في (38) ترخيصا لشركة نفط العمانية للتسويق وترخيصين لشركة المها لتسويق المنتجات العمانية وترخيص لشركة شل العمانية للتسويق وبلغ عدد الطلبات المقدمة للمحطات الخاصة (51) طلبا.

كما أشارت الوزارة إلى أن عدد التراخيص الجديدة التي منحتها لمستودعات غاز النفط المسال في جميع محافظات السلطنة خلال العام الماضي بلغ (10) تراخيص، بينما بلغ عدد التراخيص الجديدة والنهائية لجميع محافظات السلطنة (457) ترخيصا.

وبينت الوزارة أن هذه التراخيص تتمثل في (87) ترخيصا لمحافظة شمال الباطنة و(46) ترخيصا لمحافظة مسقط و(30) لمحافظة مسندم و(20) ترخيصا لمحافظة البريمي و(74) ترخيصا لمحافظة الداخلية و(87) ترخيصا لمحافظة شمال الباطنة و(52) ترخيصا لمحافظة جنوب الباطنة و(50) ترخيصا لمحافظة جنوب الشرقية و(42) ترخيصا لمحافظة شمال الشرقية و(41) ترخيصا لمحافظة الظاهرة و(14) ترخيصا لمحافظة الوسطى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*