الموج مسقط يطلق مبادرة “بيرديز” الخيرية لدعم الحياة البيئية في السلطنة

مسقط – وجهات|

أعلن الموج مسقط، شراكة استراتيجية بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية، عن إطلاق مبادرة مميزة بعنوان “بيرديز” لدعم الحياة البيئية في سلطنة عمان كجزء من بطولة عمان المفتوحة للجولف 2020، وذلك من خلال تخصيص مبلغ مالي قدره ريال عماني لكل “بيردي” يسجلها أحد اللاعبين خلال المنافسات التي ستستمر لأربعة أيام، وسيتم التبرع بالمبلغ الإجمالي لجمعية البيئة العمانية.

المصطلح “بيردي” في لعبة الجولف هو حيث يمكن للاعب ادخال الكرة من صندوق الإنطلاق في الحفرة باستخدام طلقة أو تأرجح أقل من المتوقع. وتأتي هذه المبادرة بعد احتفال الموج للجولف مؤخراً بإطلاق كتاب “الطيور في الموج للجولف”، الذي أعده هان وجينز إيركسين، مراقبا الطيور الشهيرين والذي يعكس التنوع البيولوجي الفريد الذي يحظى به الملعب. فإن الموج للجولف الحائز على جائزة IAGTO للاستدامة 2019، يقدم تنوعاً بيولوجيا فريداً بوجود 173 نوعاً مختلفاً من الطيور في الملعب.

وتعود بطولة عمان المفتوحة لعام 2020 التي تشكل جزءً من الجولة الأوروبية للمرة الثالثة إلى الموج للجولف، المعروف بكونه أحد أفضل ملاعب الجولف في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس المقبلين، وسبق أن عبر نجوم الجولة الأوروبية عن إعجابهم عبر تقييم هذا الموقع، وعلق اللاعب إيدي بيبيريل، وقال:” الموج للجولف مكان يجب أن تمارس فيه اللعبة في حال كنت في سلطنة عمان، يجب أن أقول إنه أفضل ملعب مارست عليه الجولف في منطقة الشرق الأوسط”.

وتحدث ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وقال:”يسعدنا الاحتفال بالتنوع البيولوجي الغني الذي يحظى به مجتمع الموج مسقط، وإطلاق مبادرة “بيرديز” في بطولة عمان المفتوحة لهذا الأسبوع. وقد تم اختيار جمعية البيئة العمانية نظراً لإلتزامها بالحفاظ على البيئة وضمان بقاء الإرث الطبيعي في سلطنة عمان سليماً للأجيال القادمة.”

الموج مسقط هو مقصد رائع للاستمتاع بأجمل ما تقدمه سلطنة عمان في الحياة المعاصرة والترفيه، بالإضافة إلى ملعب الجولف الرائد في السلطنة، فإن الزوار والسكان والسياح سيكتشفون بعضاً من أكثر الأماكن جاذبية في منطقة الشرق الأوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*