الطيران المدني تصدر تعميمًا لشركات الطيران في السلطنة

مسقط – وجهات |

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا رقم 2020/1 إلى كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة.

ويأتي هذا التعميم بناء على البيان رقم (6) الصادر من وزارة الصحة بتاريخ 22 فبراير 2020،، بشأن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا.

وقالت الهيئة بأنها تود إحاطة كافة شركات الطيران العاملة في السلطنة بضرورة الالتزام بالتعليمات الآتية:

١. التعاون مع المسافرين الذين يبدون عدم رغبتهم للسفر إلى الدول التي سجل فيها حالات إصابة بمرض فيروس كورونا والتي وردت في البيان المشار إليه أعلاه من حيث إرجاع قيمة تذاكر السفر للتذاكر المسترجعة دون استقطاع أية رسوم معلنة في شروط التذكرة.

۲. بالنسبة للتذاكر غير المسترجعة يتم معالجتها عن طريق إعطاء المسافر الخيار بين إصدار تذكرة بموعد جديد عند صدور تعليمات من الجهات المعنية تمكنهم من السفر أو إصدار قسيمة شرائية بقيمة تذكرة السفر سارية لمدة عام دون استقطاع أية رسوم معلنة في شروط التذكرة.

ودعت الهيئة شركات الطيران وضع هذه التعليمات موضع التنفيذ اعتبارا من تاريخ صدوره.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بيانًا يوم السبت الماضي، قالت فيه بأنها تقوم بمتابعة الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا على المستويين الإقليمي والعالمي وتفيد بأنه حتى تاريخ 22 فبراير 2020 بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميا 76769 حالة، منها 75569 حالة في جمهورية الصين الشعبية نتج عنها 2247 حالة وفاة. كما تم تسجيل حالات مرضية في أربع دول في إقليم شرق المتوسط هي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية الإيراني.

وأوصت الوزارة في بيانها بتجنب السفر إلى الدول التي سجل فيها حالات إصابة بمرض فيروس كورونا 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*