فندق أليلا الجبل الاخضر يعين رئيس طهاة جديد 

الجبل الأخضر “عمان”-وجهات | عين فندق أليلا الجبل الأخضر –  المنتجع الفاخر الذي يقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر في الهواء الطلق على قمة جبل الهجر ضمن سلسلة جبال الجبل الأخضر- رئيس طهاة جديد هو دانيل جونسون.

وسيقدم حونسون تشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية التي سترضي حاسة ذوق نزلاء الفندق . فمنذ افتتاحه في مايو 2014، اشتهر أليلا الجبل الأخضر بأطباقه الصحية الطازجة والأصيلة التي يقدمها، والتي تشبه بشكل كبير مواقعه الأخرى المنتشرة في جنوب وجنوب شرق آسيا. ويقدم المنتجع تشكيلة متنوعة من النكهات المعدة للذواقة، باستخدام المحاصيل الطازجة التي تصل كل يوم إلى المنتجع من المزارعين المحليين، وقائمة الطعام العالمية –المستوحاة من العصر الذهبي للمطبخ العماني.
وقال رئيس الطهاة الذي تم تعيينه حديثاً، دانيل جونسون: التنوع المتناغم للثقافات والمطبخ في منطقة الجبل الأخضر، يوفر مناخاً مناسباً لتقديم مشهد مبهر للمأكولات. سأقوم بإضافة أفكار جديدة لقائمة الطعام بالاعتماد على المحاصيل الموسمية وباستخدام الطرق العمانية التراثية في الطهي.

 في أليلا الجبل الأخضر، المأكولات التي يتم تقديمها في المطبخ تتغير حسب الموسم، لتقدم لضيوف المكان رحلة أصيلة بين المأكولات ذات الصلة بالبيئة المحيطة. ويقدم أليلا قائمة طعام على طراز البوتيكات بأطباق خاصة مختلفة كل يوم لتشويق الضيوف، حيث تعبر قائمة الطعام عن المقومات التي تتناسب مع ملاذ على قمة جبل: طبيعية، موسمية، صحية، ولذيذة.

يعتبر الجبل الأخضر سلة فواكه عمان، ويظهر هذا جلياً في شهر سبتمبر. ويعرف هذا الموسم محلياً بموسم الرمان، حيث تصبح الأرض جنة مليئة بالجوز والخوخ والدراق والتين والكثير من الفواكه الأخرى. سبتمبر هو الشهر الأنسب لتجربة قائمة الطعام التي ترتكز بشكل أساسي على هذه المأكولات الشهية في هذا الوقت من العام.
وأضاف جونسن “نحن الآن نمتلك القدرة على تكوين رحلة شاملة داخل مطبخ ومنتجع أليلا الصحي وتجارب أليلا المميزة لنعكس المواسم المختلفة في منطقة الجبل الأخضر.”
وبالتعاون مع “عمران” –الشركة الرائدة في مجال الإستثمارات السياحية والتطوير والإدارة- انخرط أليلا الجبل الأخضر في مبادرة مؤثرة للمسؤولية الإجتماعية لدعم المجتمع العماني من خلال مشروع “الزراعة للضيافة”. حيث يشجع البرنامج على زراعة المحاصيل الطازجة بواسطة المزارعين المحليين، قبل أن يتم شرائها بواسطة المنتجع وإضافتها إلى قائمة الطعام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*