وزراء خليجيون يزورون جناح السلطنة في إكسبو ميلان

مسقط -العمانية| يشهد جناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان إقبالا كبيرا ومتزايدا من زوار المعرض حيث بلغ عدد زوار الجناح العماني إلى نهاية الأسبوع الماضي 779 ألفا و336 زائرا كما بلغ مرتادي مطعم السبلة 46 ألفا 550 زائرا.

وقام كل من جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري والدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث القطري والسفير القطري المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية بزيارة الى جناح السلطنة والوفد المرافق لمعاليه، وأطلعوا على فن العمارة والتصميم المتميز للجناح العماني، معربين عن شكرهم وامتنانهم لما شاهدوه من معروضات ومجسمات.
وأثنى وزير الثقافة والفنون والتراث القطري على المسؤولين والقائمين على إدارة الجناح، وقال إن زيارة جناح السلطنة الشقيقة تعد مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، فسلطنة عمان معروفة بثقافتها الأصيلة الثرية وتنوعها الجغرافي وخصوبة الأرض، وما يتمتع به الشعب العماني الكريم من خصال عربية متميزة.
وأضاف أن الجناح العماني من أبرز الأجنحة المعبرة خير تعبير عن سلطنة عمان. ونشكر القائمين على هذا الجناح
المتميز والثري، متمنيا للسلطنة دوام الاستقرار ولجلالة السلطان المعظم الصحة والعافية ليقود شعبه في مسيرة النجاح والتنمية .
كما قام المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وأحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية حيث اعرب وكيل النقل عن فخره لما شاهده بالمعرض متنمنيا النجاح والتوفيق للقائمين عليه .
واستقبل الجناح العماني خليفة بن داري المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والوفد المرافق له، حيث
اطلع على مكونات الجناح معربا عن انبهاره لما شاهده في المعرض والمنتجات العمانية الزراعية والبحرية وما تم عرضه من تمثيل للعنوان الرئيسي للمعرض كما زار الجناح العماني أيضا عبدالسلام ولد أحمد المدير العام
المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وأعرب عن شكره وتقديره على الجهود المبذولة في تصميم ورعة الجناح العماني.
وأما وفد البرلمان البنجلاديشي الذي زار الجناح فكان برئاسة مطهر حسين رئيس اللجنة الدائمة المعنية بوزارة التعليم الابتدائي والتعليم الشامل والوفد المرافق له، حيث أطلع الوفد على مكونات المعرض وأثنى على الجهود المبذولة متمنياً مزيدا من التطور والرقي للشعب العماني في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم “حفظه الله ورعا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*