قاربا الموج مسقط والطيران العماني يأملان الوصول إلى  منصة التتويج في سباقات الاكستريم بكارديف 

كارديف-وجهات | تستعد طواقم عمان للإبحار على متن القاربين الموج مسقط والطيران العماني لخوض المرحلة الرابعة من سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية في مدينة كارديف بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 21 يونيو الجاري. وحافظ الفريقان على أداء ثابت ضمن المراكز الخمسة الأولى خلال المراحل الثلاث السابقة التي أقيمت في سنغافورة ومسقط وجينجداو بالصين، وسينصب تركيزهما خلال هذه المرحلة على الحفاظ على أدائهما الثابت وتعزيز رصيدهما من النقاط بناءاً على الخبرة التي اكتسبوها من المراحل السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع عمان للإبحار أسس شراكة قوية مع سلسلة سباقات الإكستريم منذ عام 2009م تتمثل في المشاركة المستمرة في السباق من خلال قاربي الموج مسقط والطيران العماني، واستطاع تحقيق لقب البطولة لأربع مرات، ويأمل أن يضيف اللقب الخامس هذا العام. وتنسجم أهداف المشاركة في هذه السلسلة مع الأهداف العامة للمشروع حيث تسهم السباقات في صقل مهارات البحّارة العمانيين المشاركين من أمثال ناصر المعشري، وعلي البلوشي، كما تسهم كذلك في الترويج للسلطنة في جميع محطات السباقات من خلال رفع اسم السلطنة في السباقات والتعريف بالسلطنة ومقوماتها السياحية والاستثمارية لدى الجماهير.

وبعد خوض ثلاث مراحل من أصل ثمان مراحل في هذا الموسم، سيسعى الفريقان إلى رفع رصيدهما من النقاط والوصول إلى منصة التتويج، خصوصاً إذا نظرنا إلى التاريخ المشرف لأداء طواقم عمان للإبحار في مرحلة كارديف خلال الأعوام الثلاثة الماضية، فلطالما كانت هذه المرحلة مواتية لجمع النقاط واعتلاء الصدارة حيث سيطر القاربان على المركزين الأول والثاني في عام 2012م وحافظ قارب الموج مسقط على صدراته في هذه المرحلة في عامي 2013م و2014م، ويأمل أن يواصل سيطرته على مجريات سباقات هذه المرحلة هذا العام، كما أن قارب الطيران العماني بأداءه الثابت منذ بداية هذا الموسم مرشح بقوة للمنافسة على المراكز الأولى في هذه المرحلة.

وعن تطلعات فريق الموج مسقط قال الربان البريطاني لي ماكميلان: “خضنا سباقات الإكستريم لأكثر من مرة في هذه المياه، وكانت نتائجنا جيدة خلال هذه السنوات، ولذلك نشعر برغبة قوية للفوز هذا العام، بل يجب علينا الفوز. كنا متعادلين في النقاط مع المركز الأول فريق أس.أيه.بي الدنماركي قبل انطلاق الجولة السابقة في الصين ولكننا خسرنا نقطة واحدة وأصبحنا في المركز الثاني. ونأمل أن نعوض هذا التراجع في هذه المرحلة التي تعودنا الحصول على نتائج جيدة فيها”.
وقد اكتسب فريق الموج مسقط خبرة إضافية في سباقات السرعة الشراعية من خلال مشاركة ثلاثة من أعضائه الأساسيين في سباقات كأس النمسا لقوارب جي سي32 الشهر الماضي، حيث خاض ناصر المعشري ولي ماكميلان وبيت جرينهال سباقات كأس النمسا في بحيرة التراونسي النمساوية على متن قارب حمل اسم “سلطنة عمان” واستطاعوا الظفر بالمركز الأول بالرغم من تدربهم لأربعة أيام فقط في هذا النوع من القوارب قبل انطلاق السباقات.
وتحدث ماكميلان عن استفادة الفريق من مشاركته في سلسلة جي سي 32 وقال: “تعلمنا الكثير من خلال مشاركتنا الشهر الماضي في سباقات جي سي 32 حيث أبرزت لنا بعض الجوانب التي تناسيناها على مر السنوات. نعرف تماماً ما ينتظرنا في كارديف حيث ستكون السباقات في بقعة طولية من المياه وعادة ما تكون الرياح فيها قوية، لذلك ستكون السباقات سريعة وممتعة ونأمل أن نختم السباقات في الصدارة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*