ضيافة أتانا.. أصنع قصتك

مسقط – وجهات|

تواصل الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، الذراع التنفيذي لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، دفع عجلة التطوير السياحي من خلال أصولها الفندقية المختلفة، وتعزيز تجربة السياح والزوار للفنادق والمنتجعات التابعة لها من خلال التجديد في مفاهيم الضيافة وترسيخ الأصالة العمانية والمفردات الحضارية وتقديمها بشكل عصري يتناسب مع النمو السريع لقطاع السياحة الحيوي في السلطنة.

أتـانا.. علامة فندقية متنامية

ولعل من أبرز هذه النماذج السياحية التي تقدم نمطاً وتجربة مختلفة ومبتكرة، الفندقان اللذان تم تدشينها مؤخراً تحت علامة (ضيافة أتانا) وهما (ضيافة أتانا الأشخرة) و(ضيافة أتانا صلالة)، حيث انبثقت هذه العلامة الجديدة (ضيافة أتانا) لتكون امتداداً لعلامة (أتانا) – العلامة الأم التي أطلقتها مجموعة عُمران عام 2014م لتكون أول علامة تجارية عمانية خالصة في قطاع الضيافة لتشغيل فندقي أتانا مسندم وفندق أتانا خصب – حيث أصبحت مثالاً حياً للضيافة العمانية الأصيلة وصورة مشرقة تجسد التنوع الثقافي والطبيعي والتراثي للبلاد.

أتانا” أي “جاء إلينا” تدعو الزوار الى تجربة حفاوة الاستقبال الرائعة في سلسلة فنادقها المحلية، وتعبر عن هذه الضيافة بشعارها المستخدم (يا هلا باللي جانا) ، وهي تعبير عربي عن فرحة المُضيف بالضيف القادم، حيث يشعر المُضيف بالسعادة والفخر بوجود الضيف وخدمته، وهي معانٍ أصيلة في التراث العماني، تتوجسيد هذه المعاني في خدمة الضيوف في كل فنادقها. حيث يجد الزوارنفسهم منذ اللحظة الأولى أمام فرصة شيقة لاستكشاف كنوز عمان المكنونة انطلاقاً من روح الضيافة العمانية الأصيلة، ومن خلال تعريفهم عبر طاقم الضيافة العماني بالثقافة المحلية بكل جمالياتها الطبيعية والثقافية.

ضيافة أتانا: إحتواء المفردات الشعبية

وعند زيارة ضيافة أتانا بالأشخرة أو صلالة، يجد الزائر نفسه أمام العديد من معالم الضيافة والترحيب المرتبطتان بالثقافة المحلية في مرافق وجنبات الفندقين، كما يلقى الزوار الترحيب والاستقبال المميز من الموظفين العمانيين من سفراء ضيافة أتانا، الذين لا يتوانون عن التعريف بالفندق والأنشطة السياحية وتقديم خدمات ضيافة مميزة بطابع محلي.

وتحتفي ضيافة أتانا بالثراء الثقافي والموروث حيث يتجلى ذلك في المفردات العمانية الدارجة والشعبية بشكل إبداعي في مختلف الزوايا والمرافق، لتترك أثراً في ذاكرة الضيوف وتضفي أجواء من البهجة. وتعمل على تلبية جميع احتياجات المسافرين من مختلف الفئات، من خلال تقديمها لتجارب الإقامة والضيافة بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

ويمثل توظيف العمانيين أولوية أخرى بالنسبة لعُمران وعلاماتها، حيث وصلت نسبة التعمين حالياً في ضيافة أتانا الأشخرة بمحافظة جنوب الشرقية نحو 80٪. كما يضم فريق الإدارة طاقماً عمانياً من الكوادر الوطنية، ممن لديهم الالمام بالثقافة المحلية وتنوعها لتوفير تجربة سياحية ببصمة عمانية مميزة للضيوف من داخل السلطنة وخارجها. وتنعكس ثقافة علامة أتانا للضيافة في بيئة العمل التي تضفي المتعة والاهتمام الخاص بتوفير كل مستلزمات الضيوف وضمان حصولهم على اقامة ممتعة لا تنسى.

وتعد فنادق “ضيافة أتانا” من عُمران مثالاً آخر على التزام الشركة بتنويع المعروض السياحي في السلطنة في مختلف مناطق السلطنة وفي المواقع السياحية الحيوية. مما يوفر المزيد من فرص العمل للعمانيين ويساهم في إثراء وتنشيط السوق السياحي المحلي وجذب المزيد من السياح من داخل وخارج السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*