الطيران العماني يشغل 284 رحلة بين مسقط وصلالة في موسم الخريف

 

مسقط- وجهات | عزز الطيران العمانى على نحو كبير عدد الرحلات التى يقوم بتشغيلها بين كل من مسقط وصلالة أثناء موسم الرياح الموسمية التي تشهده محافظة ظفار الواقعة في الجزء الجنوبي من سلطنة عمان، والذي يعرف محليا بإسم الخريف. وسيقوم الطيران العماني بتشغيل المزيد من الرحلات الجوية على هذا الخط الحيوي وأكثر من أي وقت مضى.

يقع موسم الخريف خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر ويجلب معه النسمات الباردة والهواء العليل والأجواء الخريفية اللطيفة حيث يلف مدينة صلالة الضباب، وتعيش محافظة ظفار خلال هذه الفترة طقسا استثنائيا تتساقط فيه الأمطار الخفيفة على هيئة رذاذ ما يؤدي الى إنخفاض درجة الحرارة واكتساء السهل والجبل باللون الأخضر، وهو ما يعد أحد أبرز نقاط الجذب للسياح من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. واصل الطيران العماني على مدى سنوات عديدة من تطوير خدماته وزيادة عدد رحلاته بصورة مطردة خلال هذه الفترة.

ويقوم الناقل الوطنى لسلطنة عمان بتسيير مايربو على 284 رحلة ذهاب وعودة بين كل من مسقط وصلالة بين يونيو وسبتمبر، والذي يمثل نسبة زيادة بواقع 11% في عدد الرحلات مقارنة بعام 2014، الأمر الذي يتيح الفرصة لنقل ما يقرب من 352,738 ألف راكب بين المدينتين على متن رحلات الطيران العماني.

وقال عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، رئيس العمليات بالطيران العماني قائلا: تعد صلالة واحدة من أهم الوجهات ضمن شبكة الطيران العماني المتنامية، ونحن جد سعداء لتوفير الفرصة للمزيد من المسافرين على متن رحلاتنا الجوية وأكثر من أي وقت مضى لزيارة هذه المحافظة الرائعة التي تضم تنوعا طبيعيا مميزا، حيث تمتزج السواحل بالجبال والصحراء في تناغم رائع.

طوال فترة موسم الخريف يتدفق السياح إلى صلالة والمنطقة المحيطة بظفار للإستمتاع بالجو البارد والطبيعة الخلابة والهواء اللعليل الذي ينعش النفوس، ويفخر الطيران العمانى لمواصلة دعمه على مدى السنوات الماضية لهذه البقعة الرائعة من البلاد التي استمرت شعبيتها بالنمو عام بعد عام، من خلال جدولة المزيد من الرحلات.
فى كل عام يتم تعزيز خط مسقط صلالة بالمزيد من الرحلات، وهذا الموسم سوف لن يسير الطيران العماني طائراته أحادية الممر على هذا الخط فقط، وإنما يتم جدولة طائرات الأسطول من طراز الايرباص أيه 330 كبيرة الحجم الحائزة على جوائز عالمية. وعليه سوف نتمكن من تحقيق رقم قياسي في نقل المزيد من الزوار إلى صلالة فضلا عن توفير تجربة سفر رائعة على هذا الخط.

أيضا، بات بإمكان الركاب بدءا من هذا العام تسجيل عفشهم مباشرة إلى صلالة وبغض النظر عن نقطة انطلاقهم عبر شبكة الطيران العماني، حيث لم يعد مطلوبا من المسافرين استلام الأمتعة في مطار مسقط الدولي والمرور بإجراءات التحويل إلى صلالة بل إستلامها في نقطه الوصول النهائية.

في عام 2014 بلغت نسبة إشغال المقاعد الاضافية الموفرة أثناء موسم الخريف حوالي 84% مما ساهم في ارتفاع أعداد الزوار بواقع 11000 زائر إلى المنطقة مقارنة بالعام الأسبق ليشمل ذلك ليس فقط الزوار من منطقة الشرق الأوسط ولكن من مناطق بعيدة مثل أوروبا وجنوب شرق آسيا.

صلالة هي حاضرة محافظة ظفار والتي تقع في الجنوب من سلطنة عمان وتتميز المدينة والمناطق المحيطة بتنوعها البيئي ووجود الكثير من المواقع الأثرية والأماكن التاريخية القديمة التي تشهد على عمق تجذرها في التاريخ. يمكن للزوار استكشاف العديد من المواقع الهامة المرتبطة في الغالب بتجارة اللبان التي اشتهرت ظفار بإنتاجه وتصديره على مر العصور، وكذلك قصر ملكة سبأ الواقع على تل صغير يطل على خور روري، بالإضافة إلى شاطئ المغسيل المتميز بوجود النوافير الطبيعية والمزيد بالتأكيد. وبحكم الموقع الجغرافي والاستراتيجي لمحافظة ظفار فإن موقع ميناء صلالة الذي يتوسط الشرق والغرب والمطل على بحر العرب جعل من ميناء صلالة أحد أهم الموانئ في المنطقة، مع تزايد أهمية مطار صلالة أيضا كمركز لعمليات الشحن الجوي في سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*