المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يجمع أبرز الشخصيات

دبي – وجهات|

عقد ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ فعالية الإحاطة الخاصة بدبي في ’أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة‘ يوم 15 أكتوبر، تلتها مأدبة غداء وحفل استقبال اجتماعي في مطعم ’فولي باي نِك آند سكوت‘ الراقي برعاية شركة ’جيتس هوسبيتالتي‘ الرائدة. وشملت الفعالية تحت مظلتها نخبة من أبرز وألمع الشخصيات الرائدة في قطاع الضيافة، في خطوة ناجحة تؤكد مجدداً التميّز العالي والتفرد الذي يتمتع بهما ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ وقدرته على جذب أهم الشخصيات في القطاع على مستوى العالم.

واستهلت جينيفر بيتينجر-هينز، الشريكة المؤسسة للمنتدى والمديرة الإدارية لشركة ’بينش إيفنتس‘ في الشرق الأوسط، الفعالية بكلمة ترحيبية تلاها على المنصة نعيم معدد، المدير التنفيذي لشركة ’جيتس هوسبيتاليتي‘، حيث ألقى موجزاً سلّط فيه الضوء على أهمية إيجاد نهج عمل موحد بين مشغلي قطاع الأغذية والمشروبات، كما نوّه إلى ضرورة تعاون الشركات فيما بينها من أجل دفع عجلة ريادة القطاع إلى الأمام، دون المساس بالأجواء التنافسية البنّاءة التي تجمع فيما بينها.

انبثقت فكرة الفعالية رسمياً بعد مداولات ومحادثات حثيثة بين ستيفان بريج المدير الاستراتيجي لمجموعة ’كين‘، وبين ريتشارد تومبسون مدير التحرير في مجلة ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘، خاضا من خلالها نقاشات ودرسا آلية تطور الأعمال والديناميكية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي. إلى جانب الإحاطة وتحليل كافة الجوانب الجيوسياسية والاقتصادية المهمة والتي تلقي بتأثيرها على المنطقة. كما تطرقت المناقشات الموسعة إلى مواضيع بالغة الأهمية، حيث سلطت الضوء على المنافسة المحتدمة بين أبرز المشغلين في قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات الذين يسعون وبشكل متزايد نحو هوامش ربح آخذة بالتضاؤل، بالإضافة إلى التركيز على استغلال فرص استثمارية جديدة في كل من الصين والهند. كما بحثا في حاجة الشركات إلى امتلاك استراتيجيات متوافقة مع الفرص الصينية، بالإضافة إلى وضع خطط طويلة الأجل تهيئ للمرحلة التي تلي معرض ’إكسبو 2020 دبي‘.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*