6 ملايبن ريال لشراء حافلات لشركة النقل الوطنية العمانية

مسقط- العمانية | وقعت شركة النقل الوطنية العمانية اليوم على اتفاقيتين في مجال النقل تضمنت الأولى توريد حافلات النقل العام داخل المدينة وتضمنت الاتفاقية الثانية دراسة وتطوير خطة الشركة الاستراتيجية للنقل العام بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 6 ملايين و 250 ألف

ريال عماني.
وقع الاتفاقية المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل رئيس مجلس إدارة شركة النقل الوطنية العمانية.
وتأتي هاتان الاتفاقيتان ضمن الخطط الطموحة لتشغيل نقل عام متكامل بأفضل الممارسات قبل نهاية العام الجاري حيث ستكون الحافلات بأعلى المواصفات الفنية الحديثة التي تتواءم مع متطلبات التشغيل بالسلطنة.
وقال المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل رئيس مجلس إدارة شركة النقل الوطنية العمانية في تصريحٍ صحفي إن توقيع هاتين الاتفاقيتين يأتي سعياً من الحكومة إلى تطوير خدمات النقل العام بالسلطنة كما يأتي تنفيذاً للحزمة الأولى لاستراتيجية النقل العام.
وأشار الى أنه يتم التنسيق الآن مع شرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط حول إيجاد حلول مناسبة لمسارات هذه الحافلات وأيضاً محطات الركاب بحيث تتلاءم مع مناخ السلطنة ومراعاة مناطق دوران الحافلات في بعض التقاطعات وأسفل الجسور والمواصفات الفنية للمحرك وناقل الحركة والأجهزة الميكانيكية والكهربائية ودرجة ملاءمتها لنوعية الوقود المتوفر بالسلطنة.

واضاف: أن الاتفاقية الأولى تتضمن توريد حوالي 40 حافلة ذات الأرضية المنخفضة الارتفاع سيتم جلبها لأول مرة للعمل داخل السلطنة لتسهيل عملية الصعود والنزول وقد صممت خصيصاً لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة.

ووضح أن الهدف من هذه المشاريع هو تحويل شركة النقل الوطنية العمانية إلى شركة نقل عام بمواصفات عالية الجودة وإننا على ثقة أن هذه الاستثمارات التي تقوم بها الحكومة في النقل العام سيكون لها الأثر الإيجابي والمردود الجيد على الجميع بما يؤدي إلى التقليل من الازدحام المروري على الطرق.

وأضاف: أن الاتفاقية الثانية تتضمن دراسة استراتيجية الشركة لتطوير أداء الشركة ووضع خطة استراتيجية بمخرجات محددة لتطوير النقل العام وتوفير الخدمات الاستشارية وتطوير الخطة الاستراتيجية للشركة حتى عام 2040م . مشيراً إلى أن هذا المشروع يهدف إلى وضع خارطة طريق واضحة المعالم للشركة وتحولها إلى شركة رائدة في مجال تشغيل الحافلات على المدى البعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*