عُمان للإبحار يفتتح مركزا للغوص في الموج مسقط

مسقط – وجهات | دشن مشروع عُمان للإبحار مركزا جديدا للغوص في الموج مسقط بهدف تشجيع الهواة والمحترفين لاستكشاف جمال الأعماق البحرية للسلطنة، حيث سيوفّر هذا المركز دورات مبتدئة حول أساسيات هذه الهواية، علاوة على تنظيم جولات للغواصين المعتمدين من اتحاد مدربي الغوص المحترفين (بادي). وستكون وجهة الغواصين المحترفين محمية جزر الديمانيات التي لا تبعد عن مركز الغوص الجديد سوى 45 دقيقة بالقارب، بالإضافة إلى مواقع أخرى مثل جزيرة ميناء الفحل، وموقع بقايا سفينة المناصر قبالة بندر الروضة، وجزيرة الخرابة جنوب جزر الديمانيات.

وسيوفّر مركز الغوص الذي يقع في مرسى الموج مسقط جولات بحرية جماعية، بالإضافة إلى جولات خصوصية إلى مواقع الغوص المعروفة حول مسقط، مع توفيره لكافة المعدات للاستئجار من المركز مباشرة.
وقال عزان السناني مدرب غوص أول في المركز: من خلال افتتاح هذا المركز فإننا نقترب خطوة أكبر من تعزيز مكانة السلطنة على خريطة رياضة الغوص في المنطقة بفضل ما تتمتع به من ثراء في الحياة البحرية التي قد لا تجد لها نظيرا على المستوى الإقليمي. وبفضل المياه الدافئة طوال العام، ومواقع الغوص العذراء، يمكن للغواصين الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة، وأسراب أسماك الغيلة، وأسماك النسر، وأسماك البرقة، وأسماك العنفور وأسماك القرش وحوت القرش، بالإضافة إلى السلاحف الخضراء الضخمة، وكل هذا التنوع جعل من السلطنة وجهة مميزة تستقطب السائحين ومحبّي مثل هذه الهوايات.
وأضاف: يسهم المركز الجديد في تعزيز الإمكانات السياحية التي تزخر بها السلطنة، حيث يسيّر المركز رحلات بحرية إلى عدد من أشهر مواقع الغوص قبالة سواحل مسقط، ويقدم دورات متقدمة في الغوص للغواصين المعتمدين.
وتتوفر دورات الغوص للغواصين غير المعتمدين أو للمبتدئين الراغبين في تعلم هذه الرياضة من خلال مركز الغوص في منتجع ملينيوم المصنعة، حيث سيتولى المدربون المعتمدون تعريفهم بأساسيات الغوص وتدريبهم على تقنياته. كما يتسنّى للغواصين الاشتراك في نادي الغواصين التابع للمركز، والذي يقدم لأعضائه مميزات فريدة مثل الغوص مجاناً لمرتين للغواصين المعتمدين شاملاً معدات الغوص اللازمة، كما سيحصل حاملو بطاقة العضوية على تخفيضات بنسبة 10% في الأنشطة الأخرى التابعة للمركز بما فيها استئجار القوارب، والرياضات المائية، وقوارب الكاياك، ودورات الإبحار الشراعي، وسيكون باب مركز الغوص مفتوحاً لاستقبال الزوار من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءاً طوال أيام الأسبوع.
تجدر الإشارة بأن مركز الغوص ينضوي تحت الذراع التجاري لعمان للإبحار والذي يحمل اسم SeaOman وهو الذراع الذي يدير الأنشطة التجارية للمشروع بما فيها التدريب على مختلف الرياضات البحرية وتأجير المعدات والأدوات المتعلقة بهذه الرياضات، وتأجير القوارب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*