عمانتل تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من مبادرة “إثراء”

تدريب 62 باحثا عن عمل في مجال مراكز الاتصال وخدمة العملاء

منى الجردانية: البرنامج يسهم في إعداد الخريجين للالتحاق بسوق العمل وإكسابهم مهارات عملية

طلال المعمري: نحرص على توظيف القدرات والإمكانيات التي نمتلكها لبناء قدرات كوادرنا الوطنية

مسقط – وجهات|

احتفلت شركة عمانتل، تحت رعاية الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، بتخريج الدفعة الأولى والثانية من مبادرة “إثراء” والذي هدف إلى تدريب مجموعة من الشباب العماني من الباحثين عن عمل في مجال مراكز الاتصال وخدمة المشتركين.  

وأكمل الخريجون برنامجا تدريبيا مكثفا لمدة ستة أشهر اشتملت على العديد من المواد النظرية والتدريب العملي من قبل أخصائيي مركز الاتصال بعمانتل والذي يعد من أكبر مراكز الاتصال في السلطنة وهو ما أسهم في إكسابهم مهارات جديدة وخبرة عملية مثرية.

وقالت الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني في حفل التخريج، “تسهم مثل هذه البرامج في بناء قدرات الباحثين عن عمل وإكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من المنافسة على الوظائف المطروحة من قبل الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه الشركات الوطنية في مجال تمكين الشباب وتهيئتهم لدخول سوق العمل.

من جهته، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: تعد مبادرة اثراء من المبادرات المهمة التي نقوم في عمانتل من خلالها بتوظيف القدرات والإمكانيات التي نمتلكها في بناء قدرات كوادرنا الوطنية ومساعدتهم على الإنخراط في سوق العمل وهم يمتلكون المهارات والكفاءات المطلوبة.

وأضاف المعمري: يعد مركز الاتصال بعمانتل أحد أكبر مراكز الاتصال بالسلطنة ويخدم نحو 3 ملايين مشترك بمختلف خدمات عمانتل، مشيرا إلى أن المركز يتعامل مع نحو أكثر من 300 ألف اتصال شهريا ويعمل به نحو 260 موظف.

جدير بالذكر بأن مبادرة “إثراء” تعد أحدث إضافة ضمن برامج عمانتل للمسؤولية الاجتماعية الهادفة لتمكين الشباب العماني والتي كان آخرها برنامج “مهنتي” الذي هدف إلى تدريب 100 باحث عن عمل من الشباب العماني في مجال إصلاح وبيع الهواتف المتنقلة من أجل تمكينهم من دخول هذا المجال الهام من ريادة الأعمال وفتح مشاريعهم الخاصة ومساعدتهم على توفير فرص تشغيل ذاتي لهم ولزملاءهم من الشباب العماني.

تعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفعالة في بناء مستقبل البلاد عبر الاستثمار في هذا المستقبل، حيث تقوم بتوصيل خدماتها إلى المناطق البعيدة والريفية وربطها مع المناطق الأخرى محلياً وعالمياً. عمانتل هي أول شركة اتصالات في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة، وتعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات، إضافة إلى دورها المحوري في بناء المجتمع الرقمي وتقديم مفهوم جديد للأعمال يترافق مع إتاحة المجال أمام الجميع للحصول على أحدث المعلومات والأخبار والترفيه، مستهدفة تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين على الدوام في الوقت الذي تنشط فيه اجتماعياً على مختلف الأصعدة لتقديم الدعم والإسناد لكافة شرائح المجتمع العماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*